أحدث المواضيعخبر اليومفيديولانسيامواضيع رئيسية

لانسيا ستراتوس تعود للحياة بمحرك فيراري!

خبر اليوم لعشاق لانسيا! ونحن منهم، فروح الشركة الإيطالية العريقة ستعود إلى الحياة لتحتفل بأمجاد طراز ستراتوس Stratos، وبهيئة سيارة خارقة مع محرك بقدرة تزيد عن 550 حصان.

صحيح أننا لا زلنا نتمنى ظهور طراز جديد من دلتا، ولكن كما يعرف الجميع، فقد أوقفت شركة فيات كرايسلر FCA المالكة للانسيا بيع انتاج الشركة في أوروبا، وكان قبل ذلك أن قال سيرجيو ماركيوني Sergio Marchionne، أن لانسيا لن تعود أبداً كما كانت، ثم أعلن في العام 2014، أن لانسيا ستصبح علامة حصرية للسوق الإيطالية، فما الذي استجد؟ 

السيارة التي نتحدث عنها هنا لن تحمل علامة لانسيا، وانما ستكتفي باسم ستراتوس. وكانت رأت الضوء لأول مرة في العام 2010، وذلك كمشروع خاص من رجل الأعمال الألماني مايكل ستوشيك Michael Stoschek رئيس مجموعة Brose Group والتي تزوِّد أجزاء السيارات لما يزيد عن 80 مُصنّعٍ حول العالم.

وكما كان الحال مع لانسيا ستراتوس الأولى، فقد اعتمد نموذج ستراتوس الجديدة على محرك من فيراري وبالتحديد من طراز F430 Scuderia، وحيث أن فيراري لم توافق سابقًا على استخدام المحرك لانتاج عدّة نماذج من السيارة، فقد ظل المشروع معلقًا حتى الآن، حيث أعلنت كل من شركة Manifattura Automobili Torino وشركة Stratos Gbr عن اتفاقهما لصنع 25 نسخة من السيارة الخارقة.

هل ستستعير ستراتوس الجديدة محركًا من فيراري؟ 

لا يوجد حتى الآن تفاصيل مؤكّدة، وكل المتاح حاليًا يشير لزيادة قدرة المحرك عن 550 حصان، أما المُتاح من فيراري فهو محرك طراز بورتوفينو بقدرة 591 حصان أو محرك طراز كاليفورنيا T بقدرة 552 حصان.

وللمقارنة فقد انتج محرك الفيراري في ستراتوس الأصلية قدرة 188 حصان، وكانت تستطيع بفضله التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال أقل من 5 ثوان.

من المفترض أن يتم الكشف عن السيارة الجديدة خلال فعاليات معرض جنيف الشهر القادم، وسيتم حينها سرد المعلومات التقنية رسميًا. ويمكنك حتى ذلك الحين متابعة الوسم معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم السيارات التي سيتم تقديمها هذا العام.

* الفيديوهات أدناه نُشرت في العام 2010 عند تقديم النموذج الاختباري لأول مرة

اختبار ستراتوس الجديدة في نفق الريح

صور نموذج لانسيا ستراتوس الاختباري 2010

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: