أحدث المواضيعفيديولاند روفر

لاند روڤر ديسكڤري SVX … الأقوى على الإطلاق

ما زالت لاند روڤر تحضّر ديسكڤري SVX للإنتاج، ولتشويقنا قليلاً، قدمت لنا الشركة البريطانية خلال فعاليات معرض فرانكفورت نسخة بمحرك من ثماني أسطوانات سعة خمسة لترات ومزود بضاغط حجمي Supercharger وقدرة 525 حصاناً.

وبحسب البيان الصحفي فهذه هي أقوى سيارات لاند روڤر على الإطلاق، ولها قدرة فائقة على مختلف التضاريس، خاصة مع قاعدتها المرتفعة عن الأرض وهيكلها المتين وإطاراتها الضخمة، وكذلك لحصولها على نظام الاستجابة 2 للتضاريس ونظام منع انقلاب السيارة النشط

تعتبر السيارة الجديدة أول سيارة من لاند روڤر تحمل شارة SVX، وترتكز ديسكڤري SVX، التي تتمتع بتصميم متميز وهندسة متقدمة على القيم الرئيسية للسيارة الأسطورية لاند روڤر بإمكاناتها الملائمة لجميع التضاريس.

ومنذ إطلاقه عام 2016، حظي الجيل الخامس من ديسكڤري – الذي يستخدم هيكلاً مصنوعاً من الألمنيوم القوي والآمن وخفيف الوزن- بإشادة واسعة. وبالرغم من خطوطه الناعمة إلا أنه يبقى قاعدة مثلى لسيارة SVX.

تم تزويد السيارة الجديدة بمحرك جاكوار لاند روڤر يعمل بالبنزين يولد 525 حصاناً وعزم دوران بواقع 625 نيوتن متر، كما تم تحسين نظام التعليق وتجهيز SVX بنظام منع انقلاب السيارة الهيدروليكي النشط، وذلك لأول مرة في سيارات ديسكڤري. ويعزز النظام نطاق حركة العجلات والتصاقها بالأرض، وكذلك التحكم بالهيكل وتعزيز قوة الجر على الطرق الوعرة، مع تقليل تمايل هيكل السيارة، بما يضمن الثبات أثناء القيادة على الطرقات العادية.

كما حظيت لاند روفر ديسكڤري SVX على تحسينات من حيث زاوية الابتعاد لمؤخرة السيارة وزاوية عبور العوائق دون لمس أسفل السيارة للأرض، وذلك من خلال رفع الهيكل الأحادي المصنوع من الألمنيوم خفيف الوزن، ونظام التعليق الهوائي من 4 زوايا واستخدام مخمّدات طويلة ومحاور مفصلية مُعدلة وإطارات أضخم بقطر 815 ميليمتر 275/55 R20 من طراز جوديير رانجلر الملائمة لجميع التضاريس وعجلات مصنوعة من الألمنيوم.

وتتمتع “ديسكڤري SVX” بتقنية المركز النشط والربط بين محاور العجلات الخلفية التي تعمل إلى جانب نظام الاستجابة 2 للتضاريس المصمم خصيصاً لتعزيز قوة الجر على مختلف الطرقات.

وعدا عن التحسينات من حيث التجهيزات، فقد تم تطوير برمجيات علبة التروس الأوتوماتيكية . يضاف إلى ذلك، مجموعة من الأنظمة الديناميكية الخاصة بسيارات “ديسكڤري”، بما فيها نظام التحكم أثناء هبوط المنحدرات، ونظام التحكم الإلكتروني بالجر، ونظام الديناميكيات التكيّفية، ونظام التحكم الديناميكي بالثبات، ونظام التحكم بالقيادة على جميع التضاريس، ونظام التوجيه الكهربائي بنسب متغيرة. وتم تزويد السيارة، ولأول مرة، بذراع علبة التروس المسمى بيستول شيفتر Pistol Shifter بدلاً من المفتاح الدوار لعلبة التروس، وتقول لاند روفر أن ذلك جاء لتوفير أعلى درجات التحكم عند اختيار السرعة أثناء المنعطفات على الطرق الوعرة، ولكننا نستبعد احتمالية الحاجة لذلك على أي حال.

الصور والمعلومات التقنية ما زالت قليلة، ولكننا سنقوم بالتأكيد بتزويدكم بالتفاصيل الكاملة والصور عالية الجودة فور وصولها إلينا إن شاء الله.

صور لاند روفر ديسكفري SVX للعام 2018

صور لاند روفر ديسكفري للعام 2017

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى