أحدث المواضيعخبر اليوملاند روفر

لاند روفر ديفندر تعود للحياة بقدرة 405 أحصنة!

احتفالاً بالذكرى السنوية السبعين لتأسيسها

هل تعتقد أن لاند روفر أوقفت إنتاج ديفيندر؟ أنت على حق، ولكن الذي تنظر إليه هو نسخة خاصة محدودة الإنتاج وعالية الأداء تعود باسم ديفيندر إلى الحياة احتفاءً بالذكرى السنوية السبعين لتأسيس الشركة.

الإعلان الذي صدر اليوم يكشف عن نسخة 70th edition التي سيتم إنتاج 150 وحدة منها مزودة بمحرك 8 أسطوانات بقدرة 405 أحصنة وعزم 515 نيوتن متر! الأمر الذي يجعلها السيارة الأقوى والأسرع من لاند روڤر حتى الآن مع تسارع يصل إلى 60 ميلاً في الساعة (96.5 كلم/ساعة) خلال 5,6 ثانية فقط.

وتعود فكرة إعادة سيارة ديفندر بمحرك من 8 أسطوانات إلى عام 2014، ولكنها ترى الضوء اليوم كنسخة خاصة تطلق قدرات الطراز الذي بقي مظهره المحبوب ملازماً لشركة لاند روڤر منذ أن ظهرت إلى العلن قبل 70 عامًا.

سيتم تزويد 150 سيارة ديفندر ضمن إصدار النسخة السبعين بمحرك 8 أسطوانات بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي حديث من صنع ZF بثماني نسب مع نمط قيادة رياضية، ومكابح وأنظمة توازن مطورة بما فيها النوابض والمخمدات وقضبان منع الانقلاب. كما سيتم تزويد هذه السيارات بعجلات قياس 18 انش من طراز Sawtooth وإطارات 265/65 ملائمة لمختلف التضاريس.

وستتوفر سيارات الإصدار المحدود بثمانية ألوان قياسية للهيكل بما فيها تشطيبات لمّاعة بلونين في مقابض الأبواب المصنوعة من الألمنيوم، وغطاء خزان الوقود، وحروف كلمة Defender على غطاء المحرك؛ وتتباين هذه التشطيبات مع لون “أسود سانتوريني Santorini في السقف وأقواس العجلات والشبكة الأمامية. كما تم إجراء تحديث شامل لنظام الإضاءة مع تركيب مصابيح أمامية مزودجة من نوع LED.

وتمتاز المقصورة الداخلية بتفاصيلها المصنوعة من جلد ويندسور Windsor الفاخر في لوحة القيادة، وألواح الأبواب، ومساند الرأس، ومقاعد ريكارو الرياضية. كما تم تجهيز السيارة بنفس نظام المعلومات والترفيه المستخدم في سيارات لاند روڤر كلاسيك.

السعر؟ ستتوفر قاعدة العجلات قياس 90 و110 لسيارة ديفندر ووركس V8 للشراء مباشرة من لاند روڤر كلاسيك، وتبدأ أسعارها من 150,000 يورو للقاعدة ذات القياس 90 في المملكة المتحدة. أما في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فستتوفر السيارة على أساس الاستيراد الشخصي وفقاً للقوانين المتعلقة باستيراد المركبات.

المعلومات الفنيةلاند روڤر ديفندر ووركس  V8 – إصدار الذكرى السنوية السبعين
المحرك وآلية نقل الحركة
سعة المحرك (cc)4,999
الاسطوانات محرك سحب طبيعي للهواء مكون من 8 أسطوانات
القوة (حصان)405 حصان عند 6000 دورة بالدقيقة
عزم الدوران (نيوتن متر)515 عند 5000 دورة في الدقيقة
نقل الحركةناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات مع ذراع ناقل حركة “بيستول شيفتر”، نظام دفع رباعي، علبة تروس نقل الحركة بمحول من سرعتين، تروس تفاضلية أمامية وخلفية عالية الأداء، ترس تفاضلي مركزي مع خاصية الانحياز للعزم
الهيكل
نظام التعليق الأمامي والخلفينظام التعليق الأمامي: محور حامل حي، نوابض لولبية، مخمدات تلسكوبية، ذراع بانهارد  وأذرع نصف قطرية، قضيب منع انقلاب.

نظام التعليق الخلفي: محور حامل حي، نوابض لولبية، مخمدات تلسكوبية ، إطار مع أذرع سحب بشكل حرف A، قضيب منع انقلاب.

المكابح الأماميةأقراص مكابح سيرفو معززة بثخانة 335 ميليمتر، فكا المكابح بـ 4 مكابس
المكابح الخلفيةأقراص مكابح سيرفو معززة بثخانة 300 ميليمتر، فكا المكابح بـ 4 مكابس
العجلات والإطاراتجنوط Sawtooth قياس 15 إنش، إطارات طراز265/65 R18 ملائمة لمختلف التضاريس
التوجيهنظام توجيه ذو كرات فولاذية، معزز كهربائياً
الأداء
التسارع 0 – 60 ميل في الساعة (ثانية)5,6 (ستيش واغن 90)
السرعة القصوى (ميل في الساعة)106(محدودة)

لمحة عن تاريخ لاند روفر ديفندر V8

  • بدأت مجموعات نقل الحركة في سيارة “لاند روڤر ديفندر” وأسلافها مع المحرك ثماني الأسطوانات الذي تم تركيبه في سيارات السلسلة 3 المرحلة الأولى عام 1979. وكان سعة هذا المحرك العامل بنظام الكربرتير 3,5 ليتر وينتج قوة 90 حصاناً.
  • استخدمت سيارة لاند روڤر “ون تن” موديل عام 1983 وسيارة “ناينتي” موديل عام 1984 نفس محرك “روڤر” ثماني الأسطوانات ذو السعة 3,5 ليتر والمستخدم في سيارات السلسلة 3 المرحلة الأولى ولكن بقوة 113 حصاناً وتمت زيادتها إلى 135 حصاناً منذ عام 1987.
  • تم تزويد سيارات ديفندر المخصصة لأمريكا الشمالية – والتي تأتي بقاعدة عجلات قياس 90 و110 – بمحرك “روڤر” يعمل بتقنية حقن الوقود مكون من 8 أسطوانات سعة 3,9 ليتر وينتج قوة 182 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بأربع سرعات.
  • في عام 1998، تم تزويد الإصدار المحدود لسيارات ديفندر الذي تم طرحه بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس الشركة بمحرك يعمل بتقنية حقن الوقود مكون من 8 أسطوانات سعة 4,0 ليتر وينتج قوة 190 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـثماني سرعات.
  • تعتبر سيارة “لاند روڤر ديفندر” 2018 المزودة بمحرك سحب طبيعي للهواء سعة 5,0 ليتر أول سيارة “ديفندر” مزودة بمحرك ثماني الأسطوانات يتم طرحها منذ عام 1998.

صور لاند روفر ديفندر ووركس V8 – إصدار الذكرى السنوية السبعين

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى