أحدث المواضيعخبر اليومفيديولامبورغينيمواضيع رئيسية

لامبورغيني أوروس، أسرع خدماتية رياضية في العالم ولكنها لن تصنع التاريخ!

لا نود أن نكون لئيمين، ولسنا بتشائمين، ونرى في لامبورغيني أوروس الجديدة سيارة خارقة سيتهافت عليها الكثيرون وستُباع بالآلاف، ولكنها بالتأكيد لن تُمجّدها كتب التاريخ! 

تسعى لامبورغيني عبر سيارتها الخارقة أوروس لاقتطاع حصة في سوق المركبات الخدماتية الرياضية الفارهة. وكُنّا ذكرنا سابقًا تطلّعات الشركة لمضاعفة إنتاجها مع تقديم URUS، وأنها ستحاول بيع 3,500 نسخة من هذا الطراز في العام الواحد ليصل الإنتاج الكلي إلى 7 آلاف سيارة.

من جهتنا نرى ذلك ممكنًا، فالسيارة الخدماتية الرياضية الخارقة -كما تود لامبورغيني تسميتها- تجمع عناصر مغرية، فقدراتها تفوق العديد من السيارات الرياضية، وتصميمها متميز وتتسع لأربعة ركاب وهي مرتفعة عن الأرض لتمنحك حرية القيادة على الطرقات الوعرة، كما أنها ليست غالية جدًا، وثمنها الذي يقارب 203 آلاف دولار أمريكي يُعتبر معقول بجانب إيتالديزاين 1 التي ستكلفك 1.5 مليون دولار،  أو ماكلارين 720S Velocity التي يصل سعرها إلى 400 ألف دولار، ما المشكلة إذًا؟

نعتقد أن لامبورغيني وُفِّقت في إخراج السيارة بأفضل طريقة ممكنة للحصول على مبيعات جيدة، ولكنها في ذلك جعلت من أوروس الجديدة سيارة ملائمة للعامّة، جعلتها تُحاكي ما يطلبه الجمهور، مع حمّالات للأكواب، ومسند للقدم، ونظام تعطيل عمل الأسطوانات جزئيًا، وتفاصيل غير ضرورية ملائمة فقط لزيادة المبيعات مثل الناشر الخلفي الشكلي في الخلف Diffuser. وبما أن العامّة تخشى غالبًا تجربة الجديد، وترهب في معظم الأوقات حيازة المُختلف، فقد أتت لامبورغيني أوروس بلا إبداعات، وهي بذلك لن تصنع التاريخ حتماً.

لامبورغيني أوروس: أملها بالحياة هو الذي سيُنهي عمرها بسرعة!

قد تعتبر أن كل ما سبق كان تجنٍ على هذه السيارة الرائعة، وربما نشعر نحن أيضًا بأحاسيس متضاربة نحوها، فلو توفرت لدينا 200 ألف دولار لسيارة لوضعنا أوروس على القائمة بالتأكيد، ولكن في ذات الوقت نعرف أنها لن تكون لامبورغيني الأحلام.

سنبتعد الآن عن التنبؤات ونعود إلى الواقع، فما هي أهم المميزات؟ إليكم أهم 9 حقائق عن لامبورغيني أوروس الجديدة:

1- تأتي لامبورغيني أوروس بمحرك من ثماني أسطوانات V8 سعة 4 لترات مزود بضاغطين توربينيين twin-turbo هو ذاته المستعمل في عدد من طرازات مجموعة فولكسفاغن بما فيها بنتلي وأودي وبورشه. وتبلغ القدرة 650 حصان عن 6800 دورة في الدقيقة ويصل العزم الأقصى إلى 850 نيوتن متر تتوفر في المدى بين 2240 إلى 4500 دورة في الدقيقة. أما نظام تعطيل عمل الأسطوانات جزئيًا فيساعد في تقليل صرف الوقود، ويمنحك إمكانية استخدام أربع أسطوانات فقط بعزم 243 نيوتن متر.

2 – أقراص مكابح مصنوعة من السيراميك والكربون بقياس 440×40 ملم في الأمام و 370×30 ملم في الخلف، تستطيع معها أوروس التوقف تمامًا من سرعة 100 كلم/ساعة خلال مسافة 33.7 متر فقط.

3 – نظام التعليق متكيّف ويعمل بضغط الهواء، وبما يسمح من زيادة الارتفاع إلى 248 ملم أو الانخفاض حتى 158 ملم. أما المخامد فمتكيّفة القساوة والقضيب المُقاوم للالتواء يعمل بتقنية كهربائية ميكانيكية.

4 – التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يأتي خلال 3.6 ثانية، أي أسرع من جيب جراند شيروكي تراكهوك. كما أن سرعة لامبورغيني أوروس القصوى تصل إلى 306 كلم/ساعة مقارنة بـ 290 كلم/ساعة لجراند شيروكي تراكهوك.

5 – نظام الدفع رباعي بالتأكيد، وهو يعتمد مفاضلًا يوزع العزم بنسبة 40% للمحور الأمامي و60% للمحور الخلفي في الحالات العادية، ولكن في ذات الوقت يستطيع تحول 70% للأمام أو 87% للخلف كحد أقصى إن دعت الحاجة.

6 – علبة التروس تأتي أوتوماتيكية بثمان نسب

  • Strada للقيادة اليومية
  • Corsa للأداء العالي
  • Sport للوضع الرياضي
  • Sabbia للرمال
  • Terra للطرق الوعرة
  • Neve للثلوج

7 – قاعدة العجلات MLB مستعارة من مجموعة فولكس فاجن ورأيناها سابقًا في أودي Q7 وبنتلي بنتايجا. أما الوزن فيبلغ 2.2 طن.

8- سنرى نسخة هجينة Hybrid قريبًا من لامبورغيني أوروس، وكنا ذكرنا سابقاً أن رئيس الأبحاث والتطوير في الشركة الإيطالية صرّح أن أوروس ستكون الطراز الهجين الوحيد ضمن تشكيلة سيارات لامبورغيني، ومن المتوقع أن تصل قدرتها إلى 700 حصان.

9- سيتم البدء ببيع السيارة الجديدة في العام 2019 لتكون خليفة المتوحشة LM002 ذات محرك الـ 12 أسطوانة والتي رأت النور لأول مرة في العام 1986.

وللعلم فتضم مجموعة فولكس فاجن شركتي لامبورغيني وبنتلي ولا نتوقع أن يكون هناك منافسة بين أوروس و بنتايجا، حيث أن الأولى ستكون مخصصة للباحثين عن سيارة خارقة بحجم كبير، أما بنتايجا فهي ببساطة السيارة الأفخم على الإطلاق في قطاع السيارات الخدماتية الرياضية، على الأقل حتى ظهور رولز رويس كولينان.

صور لامبورغيني أوروس 2019 Lamborghini URUS

يُذكر أن لـ لامبورغيني تجربة سابقة مع السيارات الخدماتية الرياضية الخارقة، وكانت بين الأعوام 1986 و 1993، حيث أنتجت الشركة الإيطالية طراز LM002، بمحرك V12 سعة 5.2 لتر وقدرة 450 حصان.

صور لامبورغيني LM002 للعام 1986

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: