فيديولامبورغينيمواضيع رئيسية

فيديو: تعرّف على جميع مواصفات لامبورغيني أوروس

في الحقيقة، لم تُحمّسنا لامبورغيني أوروس الجديدة، ليس لأنها سيئة، فهي رائعة وسريعة وعملانية وملائمة لجميع أفراد العائلة. ولكن لم نتحمس لأنها لا تمُتّ لهوية لامبورغيني وجنونها بشيء، وهي مُصممة لتُرضي العامة، وهذا ليس ما ميّز لامبورغيني ووضعها في المكان الذي هي عليه حاليًا.

وضّحنا وجهة النظر هذه عندما شاهدنا السيارة لأول مرة في ديسمبر الماضي، ولكن ذكرنا أيضًا أن لدينا أحساسيس متضاربة نحو أوروس، ولو توفرت لدينا 200 ألف دولار لوضعنا الخدماتية الرياضية الخارقة على القائمة بالتأكيد.

لدينا اليوم تقديم وافٍ عن أوروس من خلال مندوبة مبيعات للامبورغيني، اشتهرت بفيدوهاتها التي تتضمن شروحات كاملة عن سيارات لامبورغيني. ولا يتوقف الأمر على استعراض ارقام القدرة التي تبلغ 650 حصان والعزم الذي يصل إلى 850 نيوتن متر، بل يتعداها إلى تفاصيل التصميم والاضافات. وتقول هيذر أن لامبورغيني أوروس قد تجعل المزيد من النساء ينضمن إلى زبائن العلامة التجارية.

شاهد الفيديو التالي، وتعرف أدنى الخبر على 9 حقائق نعرفها عن لامبورغيني أوروس

إليكم أهم 9 حقائق عن لامبورغيني أوروس الجديدة:

1- تأتي لامبورغيني أوروس بمحرك من ثماني أسطوانات V8 سعة 4 لترات مزود بضاغطين توربينيين twin-turbo هو ذاته المستعمل في عدد من طرازات مجموعة فولكسفاغن بما فيها بنتلي وأودي وبورشه. وتبلغ القدرة 650 حصان عن 6800 دورة في الدقيقة ويصل العزم الأقصى إلى 850 نيوتن متر تتوفر في المدى بين 2240 إلى 4500 دورة في الدقيقة. أما نظام تعطيل عمل الأسطوانات جزئيًا فيساعد في تقليل صرف الوقود، ويمنحك إمكانية استخدام أربع أسطوانات فقط بعزم 243 نيوتن متر.

2 – أقراص مكابح مصنوعة من السيراميك والكربون بقياس 440×40 ملم في الأمام و 370×30 ملم في الخلف، تستطيع معها أوروس التوقف تمامًا من سرعة 100 كلم/ساعة خلال مسافة 33.7 متر فقط.

3 – نظام التعليق متكيّف ويعمل بضغط الهواء، وبما يسمح من زيادة الارتفاع إلى 248 ملم أو الانخفاض حتى 158 ملم. أما المخامد فمتكيّفة القساوة والقضيب المُقاوم للالتواء يعمل بتقنية كهربائية ميكانيكية.

4 – التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يأتي خلال 3.6 ثانية، أي أسرع من جيب جراند شيروكي تراكهوك. كما أن سرعة لامبورغيني أوروس القصوى تصل إلى 306 كلم/ساعة مقارنة بـ 290 كلم/ساعة لجراند شيروكي تراكهوك.

5 – نظام الدفع رباعي بالتأكيد، وهو يعتمد مفاضلًا يوزع العزم بنسبة 40% للمحور الأمامي و60% للمحور الخلفي في الحالات العادية، ولكن في ذات الوقت يستطيع تحول 70% للأمام أو 87% للخلف كحد أقصى إن دعت الحاجة.

6 – علبة التروس تأتي أوتوماتيكية بثمان نسب

  • Strada للقيادة اليومية
  • Corsa للأداء العالي
  • Sport للوضع الرياضي
  • Sabbia للرمال
  • Terra للطرق الوعرة
  • Neve للثلوج

7 – قاعدة العجلات MLB مستعارة من مجموعة فولكس فاجن ورأيناها سابقًا في أودي Q7 وبنتلي بنتايجا. أما الوزن فيبلغ 2.2 طن.

8- سنرى نسخة هجينة Hybrid قريبًا من لامبورغيني أوروس، وكنا ذكرنا سابقاً أن رئيس الأبحاث والتطوير في الشركة الإيطالية صرّح أن أوروس ستكون الطراز الهجين الوحيد ضمن تشكيلة سيارات لامبورغيني، ومن المتوقع أن تصل قدرتها إلى 700 حصان.

9- سيتم البدء ببيع السيارة الجديدة في العام 2019 لتكون خليفة المتوحشة LM002 ذات محرك الـ 12 أسطوانة والتي رأت النور لأول مرة في العام 1986.

وللعلم فتضم مجموعة فولكس فاجن شركتي لامبورغيني وبنتلي ولا نتوقع أن يكون هناك منافسة بين أوروس و بنتايجا، حيث أن الأولى ستكون مخصصة للباحثين عن سيارة خارقة بحجم كبير، أما بنتايجا فهي ببساطة السيارة الأفخم على الإطلاق في قطاع السيارات الخدماتية الرياضية، على الأقل حتى ظهور رولز رويس كولينان.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى