أحدث المواضيعلامبورغيني

لامبورغيني أوروس هايبرد !

كانت لامبورغيني صرحت قبل أشهر أنها تأمل مضاعفة انتاجها مع تقديم سيارتها الجديدة أوروس Urus المنتمة لقطاع السيارات الخدماتية الرياضية SUV.

وصرح رئيس شركة لامبورغيني ستيفانو دومينيكالي آنذاك أنه يثق بأن أوروس ستضاعف مبيعات لامبورغيني السنوية، وأن الشركة الإيطالية ستحاول بيع 3,500 نسخة من هذا الطراز في العام الواحد ليصل الإنتاج الكلي إلى 7 آلاف سيارة.

أما الجديد فقد جاء من رئيس الأبحاث والتطوير في الشركة والذي ذكر أن أوروس ستكون الطراز الهجين Hybrid الوحيد ضمن تشكيلة سيارات لامبورغيني. كما أكد بأن السيارة الخدماتية الرياضية الجديدة ستستعير محرك الـ V8 المزودة بشاحني توربو بسعة 4 لترات والذي رأيناه على أودي Q7، كما سيتم استخدام القاعدة المشتركة في مجموعة فولكسفاغن والتي تم بناء كل من أودي Q7 و بنتلي بنتايجا عليها.

لامبورغيني أوروس هايبرد

وأضاف ماوريزيو ريغياني أن السيارة ستحمل لغة التصميم المعروفة لعلامة لامبورغيني بجميع تفاصيلها. وسيكون التركيز هنا على تحقيق إنسيابية متقدمة في هذا النوع من المركبات ، وأضاف ريغياني : نحن نريد أن نكون في المقدمة والآن لدينا الفرصة المثالية لقلب الموازين.

وتضم مجموعة فولكسفاغن شركتي لامبورغيني وبنتلي ولا نتوقع أن يكون هناك منافسة بين أوروس و بنتايجا، حيث أن الأولى ستكون مخصصة للباحثين عن سيارة خارقة بحجم كبير، أما بنتايجا فهي ببساطة السيارة الأفخم على الإطلاق في قطاع السيارات الخدماتية الرياضية، على الأقل حتى ظهور رولز رويس كولينان.

وكان ستيفانو دومينيكالي، المدير التنفيذي أكد أن لامبورغيني أوروس هايبرد ستكون أقوى وأسرع سيارة SUV في العالم ، حيث ستصل قدرتها إلى 600 حصان وتتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.1 ثانية وإلى سرعة قصوى تزيد عن 300 كلم/ساعة!.

من جهتها أشارت رويترز إلى أنه سيتم البدء ببيع السيارة الجديدة في العام 2019 وبسعر يقارب 200 ألف دولار لتكون خليفة المتوحشة LM002 التي تحمل شعار الثور الهائج.

إقرأ أيضاً : رولز رويس كولينان تظهر بأبعادها الحقيقية

 

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: