أحدث المواضيعلامبورغيني

لامبورغيني أوروس تكشف بعض التفاصيل خلال مراحل الاختبار

استطعنا الحصول على بعض الصور التجسسية لسيارة لامبورغيني أوروس المنتظرة، تختبئ فيها السيارة المنتمة لقطاع المركبات الخدماتية الرياضية SUV تحت غطاء كثيف من الملصقات المموِّهة.

ولم تنجح الملصقات تماماً في طمس هوية السيارة الجديدة، ونعرف وإياكم أن هذا ليس ما تبتغيه لامبورغيني أيضاً، فالشركة الإيطالية تستمع بملاحقة المصورين لسيارتها التي لا زالت في مرحلة التجارب فتحصل على ترويج مجاني حتى قبل أن يتم طرح السيارة في الأسواق.

وتظهر الصور لامبورغيني أوروس وكأنها أوراكان Huracan مرتفعة عن الأرض، وهذا يتماشى مع الطراز الاختباري الذي كانت لامبورغيني قدمته خلال فعاليات معرض بكين 2012 (يظهر في الصور أسفل المقال).

وكنا ذكرنا سابقاً أن رئيس الأبحاث والتطوير في الشركة صرّح أن أوروس ستكون الطراز الهجين Hybrid الوحيد ضمن تشكيلة سيارات لامبورغيني. أما إذا نظرت إلى مؤخرة السيارة فستجد فتحات العادم الرباعية المستعملة في عديد من السيارات ضخمة المحرك.

ويحيرنا أنه تم التأكيد سابقاً أن السيارة الخدماتية الرياضية الجديدة ستستعير محرك الـ V8 المزودة بشاحني توربو بسعة 4 لترات والذي رأيناه على أودي Q7، وبما يُرجّح أن يكون هناك نسخة هجينة واخرى عادية، وللعلم فسيتم استعارة قاعدة العجلات MLB من مجموعة فولكسفاغن والتي تم استعمالها في كل من أودي Q7 و بنتلي بنتايغا. من جهة أخرى، فصندوق الأمتعة يبدو مفصلاً بطريقة وكأنه يفتح بنصف للأعلى وآخر للأسفل و على طريقة رينج روفر.

كانت لامبورغيني صرحت قبل أشهر أنها تأمل مضاعفة إنتاجها مع تقديم أوروس وأنها ستحاول بيع 3,500 نسخة من هذا الطراز في العام الواحد ليصل الإنتاج الكلي إلى 7 آلاف سيارة.

وتضم مجموعة فولكسفاغن شركتي لامبورغيني وبنتلي ولا نتوقع أن يكون هناك منافسة بين أوروس و بنتايغا، حيث أن الأولى ستكون مخصصة للباحثين عن سيارة خارقة بحجم كبير، أما بنتايغا فهي ببساطة السيارة الأفخم على الإطلاق في قطاع السيارات الخدماتية الرياضية، على الأقل حتى ظهور رولز رويس كولينان.

يّنتظر أن تصبح لامبورغيني أوروس أقوى وأسرع سيارة SUV في العالم، حيث ستصل قدرتها إلى 600 حصان وتتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.1 ثانية وإلى سرعة قصوى تزيد عن 300 كلم/ساعة!.

من جهتها أشارت رويترز إلى أنه سيتم البدء ببيع السيارة الجديدة في العام 2019 وبسعر يقارب 200 ألف دولار لتكون خليفة المتوحشة LM002 ذات محرك الـ 12 أسطوانة والتي رأت النور لأول مرة في العام 1986.

إقرأ أيضاً : رولز رويس كولينان تظهر بأبعادها الحقيقية

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى