أحدث المواضيعفيديومرسيدس بنز

إذا كيف تم تصميم مرسيدس E-Class؟

كيف يتم صناعة مرسيدس إي كلاس

ليس من الممكن تجاهل أناقة مرسيدس E-Class الجديدة، فالألمانية المنتمية لفئة السيارات المتوسطة الكبيرة الفخمة أكثر رقياً وفخامة من C-Class وأقرب في حجمها إلى أحلام متوسطي الحال كمعظمنا.

ويتميز الجيل السادس من مرسيدس إي كلاس بمواصفات متقدمة مثل أجهزة التعليق الهوائية التي تعدل إرتفاع السيارة ذاتياً ، ونظام الإضاءة العامل بالحزم الضوئية المتعددة Multibeam LED ، والنظام المعلوماتي / الترفيهي الذي ينفذ الأوامر الواردة إليه الصوتياً . هذا بالإضافة إلى أن السيارة يمكنها الإصطفاف / الركن ذاتياً وبتحكم بسيط من الهاتف الذكي بما يسمح للركاب دخول السيارة أو الخروج منها بحرية أكبر .

وبالرغم من أنها أكبر حجماً بالمقارنة مع الجيل السابق ، فتتميز E-Class الجديدة بوزن أقل بـ 100 كغم ، كما أن إنسيابيتها تحسنت لتصبح 0.23cd ، وذلك سيساعد المحركات الجديدة لتقليل إستهلاك الوقود .

نشاهد اليوم فيديو -بالألمانية مترجم للانجليزية- يوضح عملية تصميم الجيل الجديد من إي كلاس مع سرد لفلسفة مرسيدس بنز في هذا الشأن. وكما هو الحال مع تصاميم معظم السيارات من هذا الحجم سواء لدي الصانعين الألمان مثل بي إم دبليو الفئة الخامسة أو أودي A6 أوحتى لدى السويدية فولفو S90 والأمريكية كاديلاك فالتوازن في الشكل والأبعاد هو السر، مع الأخذ بعين الإعتبار دلالات الفخامة والقوة المستوحات من السيارات القديمة، ولذا مثلاً نرى أن جميع السيارات السابقة تتشابه بغطاء محركها الطويل نسبياً في إشارة إلى كبر حجم المحرك، وهذا أمر ثبتته في ذاكرتنا السيارات القديمة التي توجب أن تكون حجرة محركها كبيرة لأستيعاب مكوناته.

نرى أن مرسيدس نجحت في إخراج منحوتة رائعة هنا، وننتظر رأيكم في التعليقات أدناه

Mercedes-Benz E-Class Estate (BR 213), 2016

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى