أحدث المواضيعخبر اليومفيديوكيا

كيا فورتي بخطوط أجمل للعام 2018

كشفت كيا خلال معرض أمريكا الشمالية – ديترويت للسيارات 2018 عن الجيل الرابع من سيارتها فورتي Forte، والتي تسوّق باسم سيراتو في بعض الأسوق.

وجاء التصميم العام أكثر أناقة ونضجًا، مع خطوط أوضح وأبسط. واحتوت الواجهة الأمامية شبك تهوية بشكل “أنف النمر” كما تسميه كيا، ومصابيح أمامية مميزة، أما السقف فقد انسابت خطوطه إلى الخلف لتقترب فيما يعرف بـ فاست باك Fastback، الأمر الذي أتاح المزيد من الحيز في المقصورة وبالتحديد لركاب المقاعد الخلفية، وزيادة حجم صندوق الأمتعة وإن بشكل بسيط. في الخلف نجد مصابيح عاملة بتقنية LED مقاربة في تصميمها تلك المستخدمة في طراز سبورتج. وشهدت الأبعاد زيادة كبيرة في الطول بواقع 81 ملم ليصل الطول الكلي إلى 4640 ملم، وكذلك الأمر بالنسبة إلى العرض الذي أصبح 1798 ملم، والارتفاع 1440 ملم بزيادة 12.7 ملم.

المحرك الوحيد الذي كشفت كيا تفاصيله هو ذاته المتوفر على الطراز الحالي، ولكن مع بعض التحديثات. وهو من أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر، يخرج قدرة 147 حصان وعزم 178 نيوتن متر. وجاءت التحديثات باعتماد كيا دورة أتكنسن -أو أتكنسون إن شئت قل- لتقليل استهلاك الوقود. أما علبة التروس فيدوية من ست نسب، ويتوفر اختياريًا ناقل حركة أوتوماتي بنسبة واحدة مستمرة التغيّر CVT طورتها كيا بالاسم IVT، والحرف I اختصار لـ intelligent أو الذكي.

ستجد في الداخل شاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 8 إنشات يمكن ربطها إلى هاتفك الخلوي عبر تطبيق أبل كاربلاي أو أندرويد أوتو، كما وفرت كيا قاعدة شحن لاسلكية، ونظام لقراءة الرسائل القصيرة عبر البلوتوث.

التقنيات المتعلقة بالسلامة والأمان تضم نظام رصد المركبات في المنطقة المعمية، ونظام المحافظة على المسار بالإضافة إلى نظام تجنب الاصطدام الأمامي ومثبت السرعة.

ونشرت كيا فيديو يقارن بين سيارتها الجديدة ولامبورغيني افينتادور، لا تود فيه التفوق على السيارة الخارقة طبعًا، ولكن لتُقدم سيارتها بشكل أكثر تشويقًا.

يمكنكم متابعة الوسم معرض ديترويت للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم السيارات التي تم عرضها هذا العام.

صور كيا فورتي / سيراتو للعام 2018

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: