أحدث المواضيعكيا

كيا بيكانتو اكس-لاين: المدمجة الأصغر في العالم؟

هذه ليست سيارة اختبارية، بل ستصل الأسواق فعلاً وخلال أسابيع قليلة من الآن، وهي نسخة معدّلة قليلاً من كيا بيكانتو الجديدة.

الاسم هو بيكانتو اكس-لاين Picanto X-Line، ومن المفترض أن يراها جمهور معرض فرانكفورت للسيارات في السادس عشر من الشهر الحالي، حيث تنتظر كيا أن تجذب سيارتها الجديدة الباحثين عن سيارة مدمجة صغيرة للتنقل داخل المدن. وقد تكون هذه الصغيرة بأبعادها المحسوبة بدقة إحدى أصغر السيارات المُدمجة Crossover في العالم!

تأتي الاختلافات في السيارة الجديدة مع نظام التعليق تحديداً، حيث تم زيادة ارتفاعه بمقدار 15 ملم. كذلك فهناك الكثير من التعديلات على الشكل الخارجي، بما فيها العجلات بقياس 16 إنشاً والقطع السوداء المؤطرة لأقواس العجلات وجسم السيارة من الأسفل، وقطعة فضية في مقدمة السيارة ومؤخرتها أيضاً تحاكي ألواح الحماية في السيارات المعدة للسير خارج الطرقات. ولمزيد من التميز فهناك تفاصيل بالأخضر الليموني أو الفضي لشبك التهوية وإطار مصباحي الضباب العاملين بتقنية LED.

في الداخل ستجد شاشة تعمل باللمس قياس 7 إنشات، يمكن شبكها إلى هاتفك الخلوي عن طريق تطبيق أبل كاربلاي أو أندرويد أوتو، وهناك كاميرا لرؤية ما يجري خلف السيارة. وكما هو الحال في نسخة GT Line فيأتي المقود بتصميم مسطّح في أسفله.

فيما يتعلق بالمحركات، فالخيار هو ذاته على GT Line المكون من ثلاث أسطوانات سعة لتر واحد والمزود بشاحن توربو، وتصل القدرة هنا إلى 97 حصاناً عند 4500 دورة في الدقيقة ويبلغ العزم 172 نيوتن متر ضمن سرعات دوران للمحرك تتراوح بين 1500 و 4000 دورة في الدقيقة.

وبهذا فتستطيع كيا بيكانتو اكس-لاين التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 10.1 ثانية، وإذا خففت قدمك على دواسة البنزين فستسطيع تحقيق معدل استهلاك يقارب 4.5 لتر لكل 100 كلم.

الصور المتوفرة حالياً لـ كيا بيكانتو اكس-لاين 2018 أربعة فقط، ومن المفترض أن نحصل على مزيد من الصور والتفاصيل قريباً إن شاء الله.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى