أحدث المواضيعتسلاخبر اليومكوينيجسيج

تسلا رودستر II تعد بالكثير وكوينيجسيج ترحب بالمُنافسة

في العام الماضي، لم يَدُم الهناء لبيوغاتي شيرون طويلًا بعد تقديمها لرقم قياسي جديد بالتسارع من الثبات وحتى 400 كلم/ساعة والتوقف في 41.92 ثانية، حيث كسرت السويدية كوينيجسيج اجيرا آر اس بعدها ذلك الرقم القياسي بتسجيلها لذات التسارع ثم التوقف خلال 36.44 ثانية. ولكن، لم تدُم الفرحة أيضًا للعلامة السويدية بعد إعلان تسلا لأرقام تسارع رودسترII الجنونية، فالسيارة الكهربائية ستسطيع التسارع إلى 96.5 كلم/ساعة خلال 1.9 ثانية، ومن الثبات وحتى 161 كلم/ساعة في 4.2 ثانية فقط، لتحصل بذلك على لقب الأسرع في التاريخ!

ثم زرعت تصريحات إيلون ماسك القلق في نفوس رواد صناعة السيارات الرياضية بالعالم عندما أشار إلى أن نسخة الإنتاج التجاري من رودستر II ستمتلك حزمة إختيارية خاصة تُمكِّنها من رفع قدرتها. وفي مُقابلة مع مجلة توب جير، أبدى كريستيان فون كوينيجسيج، الرئيس التنفيذي للعلامة السويدية، إحباطه بمخططات علامته الحالية إذا ما تم مُقارنتها برودستر القادمة، مُشيرًا إلى أن على شركته العودة إلى طاولات التصميم مرة أخرى لخلق ما يمكنه مجابهة تلك الكهربائية الأمريكية.

وأشار كريستيان في تصريحاته أن كوينيجسيج تعتزم أن تستطيع سيارتها القادمة الانطلاق من الثبات إلى 400 كلم/ساعة في ما يقارب 14 ثانية، وذلك بإستخدام محرك احتراق داخلي مزود بتقنية الصمامات الحُرّة، حيث ترى الشركة السويدية أن صوت المحرك أحد أهم ما يميز تجربة قيادة السيارات الخارقة.

جدير بالذكر أن رودستر II، سيتم عرضها بالأسواق في العام 2020 بسعر يُقارب 250 ألف دولار أمريكي.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى