أحدث المواضيعنيسان

كل ما تود معرفته عن نيسان باثفايندر 2018

ها هي نيسان باثفايندر للعام 2018، وهي نسخة محسّنة من الجيل الرابع للسيارة الشهيرة والتي تم تقديمها في العام 2013.

وتأتي تحسينات “منتصف العمر” لتجعل باثفايندر أكثر اغراء للباحثين عن سيارة خدماتية رياضية للعائلة وتتسع لسبعة ركاب، فهل نجحت نيسان فيما قدمت؟

كان أن ظهرت نيسان باثفايندر لأول مرة في العام 1985، وقارعت آنذاك جيب شيروكي وشيفروليه بلايزر، ولكن مع مرور السنوات أصبحت باثفايندر أكثر تمدناً ورقياً، وصارت تركز على مستوى الراحة بشكل أكبر بكثير من السابق، وربما بما يزيد عن تركيزها على الصلابة وقدرتها على طرقات الوعرة.

كل ما تريد معرفته عن نيسان باثفايندر 2018

نيسان باثفايندر 2018 : ما الجديد؟ 

  • محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.5 ليتر ونظام حقن مباشر للوقود يولد قدرة 271 حصاناً (بزيادة 7%) وعزم 340 نيوتن متر (بزيادة 4%) وقدرة سحب حتى 1500 كيلوغرام
  • التعديلات على المحرك شملت تصميماً جديداً لحجرات الاحتراق ومجمع السحب ونظام التحكم بتوقيت الصمام الكهرمغناطيسي إضافةً إلى نظام الحقن المباشر لوقود البنزين.
  • مزايا سهلة الاستخدام تشمل الباب الخلفي الذي يفتح تلقائياً وذلك لأول مرة في سيارات الشركة بمنطقة الشرق الأوسط بالاضافة الى شاشة جديدة تعمل باللمس
  • التقنيات المساعدة للسائق تشتمل على نظام الكبح الطارئ الذكي ومثبت السرعة المتكيّف، ونظام شاشة الرؤية الشاملة 360 درجة ونظام رصد الأجسام المتحركة ونظام التنبيه من وجود سيارات في النقطة العمياء.

كل ما تريد معرفته عن نيسان باثفايندر 2018

حرصت نيسان على تطوير خصائص القيادة فاعتماد نظام تقليل زاوية الانعطاف، وتحسين التوازن عند الالتفاف، وتطوير نسبة التوجيه. ومن حيث المظهر الخارجي، باتت السيارة اليوم أكثر تناغماً مع اللغة التصميمية لأحدث طرازات نيسان بفضل الشبكة الأمامية المصممة على شكل حرف V، والمصابيح الأمامية ذات التصميم الجديدة والمزودة بتقنية الديودات الباعثة للضوء LED، وكذلك المصد الأمامي المعاد تصميمه، ومصابيح الضباب، والمرايا الجانبية مع مؤشرات ضوئية مدمجة، وعجلات جديدة من الألمنيوم وخلائط معدنية أخرى بقياس 18 إنش و20 إنش، فضلاً عن إعادة تصميم لوحة المصابيح الخلفية والمصد الخلفي. وساهمت التغييرات البسيطة على الجسم في تحسين تدفق الهواء حول وأسفل السطح الخارجي مع خفض معامل السحب من 0.34 إلى 0.326.

كل ما تريد معرفته عن نيسان باثفايندر 2018

وعلى صعيد العملانية، تم تجهيز السيارة بباب خلفي مزود بذاكرة وجهاز استشعار يقوم بفتح الباب وإيقافه عند النقطة المطلوبة تلقائياً عند رصد قدم تحت الباب الخلفي علماً أن هذه الميزة قياسية على طرازي SV و SL.

مقصورة مطوّرة 

في الداخل، تجد شاشة تعمل باللمس قياس 8.0 إنشات في منتصف لوحة أجهزة القياس، وهي تتحكم بطيف واسع من أنظمة السيارة وإعداداتها بما في ذلك الملاحة والنظام المعلوماتي الترفي.

كل ما تريد معرفته عن نيسان باثفايندر 2018

أما الاختلاف الأبرز عن باثفايندر السابقة، فهو تبني الجيل الجديد من تكنولوجيا المعلومات. وتوفر آلية المساعدة المتقدمة للقيادة (Advanced Drive-Assist™) – والواقعة في قلب لوحة العدادات بين مقياس سرعة الدوران وعداد السرعة – معلومات إضافية لمساعدة السائق. وتم تعزيز ميزة التعرف على الصوت بمكبر صوت جديد.

كذلك، أعيدت صياغة شكل حاملات الأكواب بحيث تتسع للأقداح وسلة مهملات داخلية مضاءة. وبات هناك منفذي USB داخل وحدة التحكم على خلاف المأخذ الأحادي السابق.

وتم تزويد مقصورة نيسان باثفايندر 2018 الجديدة بنظام الجلوس المرن EZ مع خاصية طي المقعد الطويل بالكامل، وإمكانية طي وانزلاق مقاعد الصف الثاني مما يتيح إمكانية الوصول بسهولة إلى مقاعد الصف الثالث حتى مع وجود مقاعد السلامة الخاصة بالأطفال في الصف الثاني.

وتتاح باقة واسعة من خيارات استخدام المقاعد وتحميل الأمتعة بفضل خاصية طي الصف الثاني من المقاعد بنسبة 60/40 مع ميزة الانزلاق اليدوي/ الإرجاع إلى الوراء/ الطي الكامل، وكذلك خاصية طي مقاعد الصف الثالث بنسبة 50/50 مع ميزة الإرجاع اليدوي للوراء/ الطي الكامل. وتمت إضافة نوع جديد من الأقمشة للمقاعد في طرازS ، فيما جاءت المقاعد مكسوة بالجلد مع لمسة خشبية مبتكرة في طرازي SV و SL.

أما ميزة تشغيل المحرك عن بعد فتتيح لنظام التكييف تدفئة أو تبريد المقصورة الداخلية قبل قيادة السيارة (قياسية من طراز SV و SL).

تقنيات السلامة 

وتتمتع السيارة أيضاً بعدد من الأنظمة الذكية مثل نظام الكبح الطارئ و مثبت السرعة المتكيّف، وذلك في إطار نظام اختياري لمساعدة السائق. فضلاً عن توفير تقنيات اختيارية مثل نظام التدخل للحماية من السيارات النقطة العمياء (BSI)، ونظام التنبيه من الاصطدام الخلفي عند الرجوع إلى الوراء (RCTA). وتمت كذلك إضافة نظام رصد الأجسام المتحركة إلى نظام شاشة الرؤية الشاملة الذكي في طراز SL.

ويأتي نظام مراقبة ضغط العجلات (TPMS) مزوداً بشاشة عرض فردية، ومنبه قياسي لمستوى ضغط العجلات يقوم بإعطاء إشارات مرئية ومسموعة تساعد مالكي السيارة على ضبط ضغط العجلات بدقة ودون الحاجة إلى استخدام مقياس.

كل ما تريد معرفته عن نيسان باثفايندر 2018

تتضمن وسائد الهواء الأمامية أجهزة استشعار لحزام الأمان وجهاز استشعار لرصد حجم الراكب، وهناك أيضاً وسائد هوائية جانبية ووسائد حماية الرأس في الصفوف الثلاثة للمقاعد.

أسعار نيسان باثفايندر 2018

تتوفر نيسان باثفايند 2018 في صالات العرض خلال شهر مايو الحالي، وتتراوح أسعار السيارة ثنائية الدفع بين 32,450 دولار أمريكي و 44,240 دولار أمريكي. أمّا أسعار السيارة رباعية الدفع فتتراوح بين 34,360 دولار أمريكي و 46,090 دولار أمريكي.

كل ما تريد معرفته عن نيسان باثفايندر 2018

المحرك وعلبة التروس

يتكون المحرك المعدّل من حوالي 50% من أجزاء وعناصر جديدة تماماً بما في ذلك تصميم غرفة الاحتراق، والمكابس، ومجمع السحب، ونظام السحب الإلكتروني (e-VTC).

أما نظام الحقن المباشر لوقود البنزين (DIG)، والذي يتم استخدامه في نيسان باترول الرياضية متعدد الاستخدامات ، فهو يوفر مستوىً أفضل لجهة أداء صمام الخانق عند انفتاحه بالكامل، بالإضافة إلى خفض استهلاك الوقود وإطلاق الانبعاثات (مقارنةً مع نظام الحقن غير المباشر). وساهم تمليس جدران الاسطوانات من الداخل بطريقة الطلاء الحراري (mirror bore cylinder coating) في تقليص وزن المحرك بنحو 3 باوندات بالإضافة إلى الحد من الاحتكاك بين حلقات المكبس وجدار الاسطوانة، حيث ألغت هذه التقنية الحاجة إلى استخدام قميص معدني ثقيل لتبطين الاسطوانة.

كل ما تريد معرفته عن نيسان باثفايندر 2018

وتم تزويد جميع طرازات “باثفايندر” 2018 بالجيل الثالث من علبة التروس Xtronic (تشبه تلك المستخدم في نيسان ماكسيما). ويستخدم ناقل الحركة هذا برنامج DStep Logic Control الذي يجمع بيانات السرعة والتسارع في السيارة لتحديد نسبة التعشيق المثلى للتروس، الأمر الذي يمنح السائق  إحساساً أفضل بالتسارع.

كل ما تريد معرفته عن نيسان باثفايندر 2018

وكما في السنوات السابقة، تتوفر باثفايندر بخيارات الدفع الثنائي، والأوتوماتيكي، والدفع الرباعي المنغلق مع نظام الدفع الرباعي الذكي لجميع الأوضاع (ALL-MODE 4×4-i) والذي يتيح سلاسة ممتازة في ظروف القيادة خلال الأحوال الجوية السيئة.

علاوةً على ذلك، تحول آليـة تثبيـت المركبة علـى المرتفعات (Hill Start Assist) دون فقدان السيطرة على السيارة لدى دخولها أو مغادرتها طريقاً منحدراً (نمطي الدفع الرباعي والثنائي). أمـا نظام التحكـم بنزول المنحدرات (Hill Descent Control)، فيسـاعد على ضبط مستوى السرعة وتطبيق المكابح تلقائياً لإبطاء نزول السيارة علـى المنحدر.

كل ما تريد معرفته عن نيسان باثفايندر 2018

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: