أحدث المواضيعفياتكرايسلر

كرايسلر تكشف عن الإختبارية الكهربائية بورتال

كرايسلر بورتال

كشفت فيات كرايسلر اليوم عن سيارتها الكهربائية الاختبارية بورتال Portal Concept وذلك قبل تقديمها للجمهور خلال فعاليات معرض إلكترونيات المستهلك CES 2017 في لاس فيغاس.

وتقول كرايسلر أن “جيل الألفية” طور السيارة لـ “جيل الألفية” كتلميح عن تطور المركبة وتصميمها بما يتناسب وحاجات الجيل الجديد.

التصميم الخارجي أنيق وينبئ مباشرة بالرحابة الداخلية، فالشكل مشابه للميني فان العائلي أما الأبواب الجانبية فتنزلق إلى الأمام والخلف لتسهيل عملية الخروج والدخول من و إلى المقصورة التي تمتعت بسقف زجاجي يضيف المزيد من الرحابة.

لوحة القيادة بسيطة … بصرياً، أما التقنيات المتوفرة فهي هائلة، فهناك تقنيات القيادة الذاتية المكونة من مجموعة من الكاميرات والرادارات و المجسات فوق الصوتية مرتبطة إلى الكمبيوتر بقدرات متطورة يمكنه تحليل البيانات لتسير السيارة بنفسها جزئياً.

وتستطيع السيارة التعرف على الوجوه، وتعديل الإعدادات المفضلة حسب كل سائق بمجرد سماع صوته ويشمل ذلك إعدادات المقاعد والنظام الموسيقي ودرجة الحرارة. كما يمكن للسائق فتح أو إغلاق الأبوب فقط بطلب ذلك شفهياً وسواء كان داخل السيارة أو خارجها.

هناك أيضاً نظام تواصل صوتي بين الركاب، يتيح التحدث بهدوء بين ركاب المقاعد الأمامية وركاب المقاعد الخلفية. وتوفر التقنيات الذكية أيضاً إمكانية التحكم ببعض الخصائص عن طريق تحريك اليد، على طريقة بي إم دبليو الفئة السابعة ولكن أكثر تطوراً.

سيحرك السيارة الجديدة محرك كهربائي مرتبط إلى بطارية أيون الليثيوم بقدرة 100 كيلوواط. يمكنها دفع السيارة لمسافة 402 كلم. أما الشحن فيستغرق أقل من 20 دقيقة لتتمكن من قطع مسافة 241 كلم، أو أكثر طبعاً لشحن البطارية بالكامل.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: