أحدث المواضيعكاديلاك

كاديلاك سوبر كروز للقيادة الذاتية على الطرقات السريعة

أعلنت كاديلاك أن طرازات العام 2018 من سياراتها الفاخرة CT6 ستتضمن تقنية سوبر كروز لتثبيت السرعة، وتقول بذلك أن تقنيتها ستكون الأفضل بلا منازع فيما يخص تمكن السائقين من قيادة سياراتهم دون إستخدام اليدين. فهل هذا يعني أن ستتفوق على أنظمة مرسيدس وتسلا ونيسان؟

حسب كاديلاك فإن ما يميز هذا النظام عن غيره من الأنظمة الداعمة للسائق أثناء القيادة، هو إستخدامه لإثنين من الأنظمة التقنية المتقدمة، الأول نظام تنبيه السائق والثاني معطيات البيانات الدقيق من نظام LiDAR.

كاديلاك سوبر كروز

وتضاف إلى هذه الأنظمة شبكة من الكاميرات وأجهزة استشعار الرادار في كاديلاك CT6، لتوفير العديد من البيانات ولمنح السائق بالنهاية حزمة دعم فريدة من نوعها.

طبعاً سيوفر نظام سوبر كروز الراحة للسائقين عند القيادة لمسافات طويلة أو في الرحلات اليومية على الطرقات السريعة، بالإضافة إلى ذلك، تؤمن ميزة القيادة دون استخدام اليدين ونظام تنبيه السائق اللذان يتميز بهما هذا النظام، مساعدة السائق لقيادة السيارة بشكل آمن والاستفادة من كافة المزايا والمواصفات التي تؤمنها السيارة، كإستخدام نظام الملاحة، وضبط نظام الصوت أو إجراء المكالمات الهاتفية.

كاديلاك سوبر كروز

وفي هذا الإطار قال جوهان دي نايشن، رئيس كاديلاك: “تعد تقنية سوبر كروز واحدة من أكثر تقنيات القيادة ريادة لتمكين السائق من القيادة دون إستخدام اليدين، والتي تركز بشكل فريد واستثنائي على تأمين راحة العملاء وسلامتهم سواء لناحية القدرة، والتكامل والتأكد المستمر من الفعالية، حيث تتمثل “فلسفة كاديلاك” برفع مستوى القيادة ومنحه قيمة إضافية. إن تقنية سوبر كروز تمنح السائقين قيادة آمنة وسهلة دون استخدام اليدين على الطرقات السريعة. ”

كاديلاك سوبر كروز

يستخدم نظام تنبيه السائق كاميرا صغيرة تقع على الجزء العلوي من عمود القيادة، والتي تقوم بالتركيز حصراً على السائق لمراقبته، حيث تعمل هذه الكاميرا على الأشعة تحت الحمراء وذلك لتحديد موقع الرأس وبالتالي موقع السائق وتتبع نظراته عند تشغيل تقنية سوبر كروز.

كاديلاك سوبر كروز

وتعتمد أنظمة دعم السائق الحالية على بيانات عجلة القيادة ورسائل التحذير لتنبيه السائق والتحكم بالسيارة، وحسب كاديلاك فإنها ستكون شركة السيارات الوحيدة التي تطور نظام خاص لشد انتباه السائق إلى الطريق التي يسير عليها عند تشغيل تقنية سوبر كروز.

وفي حال اكتشف نظام التنبيه بأن السائق قد حول انتباهه بعيدا عن الطريق لفترة طويلة جدا، فإنه سيعمل إلى شد إنتباه السائق للطريق والنظر إلى الأمام، وفي حال عدم تركيز السائق على الطريق، فسوف تستمر تقنية سوبر كروز بقيادة السيارة بشكل آمن حتى يعمل النظام على تنبيه السائق بشكل تصاعدي من أجل دفعه إلى الإنتباه والتركيز على القيادة.

وفي نهاية الأمر، وفي بعض الحالات المحدودة جداً مثل دخول السائق بغيبوبة لأسباب صحية مثلاً، تستخدم كاديلاك CT6 كامل القدرات التكنولوجية الداعمة للسائق لإيقاف السيارة والاتصال من خلال تقنية أونستار لتنبيه الجهات المعنية.

البيانات الدقيقة لخارطة ليدار

تعتبر البيانات التي تنقلها الكاميرات، وأجهزة استشعار الرادار ونظام تحديد المواقع، العناصر الرئيسية في معظم أنظمة دعم القيادة، حيث تقوم السيارات بإستخدام البيانات الحالية التي تقدمها الكاميرات وأجهزة الاستشعار للتحكم في القيادة، والكبح والتسارع، فيما تضيف تقنية سوبر كروز إلى هذه المجموعة ميزة إضافية تتمثل باستخدام تكنولوجيا الليزر المتقدمة والتي سيتم إستخدامها في المركبات الذاتية التحكم في المستقبل بتسمية قاعدة بيانات خارطة المسح LiDAR.

سيتم تزويد سيارات سيدان كاديلاك CT6  الفاخرة لعام 2018 بتقنية سوبر كروز بشكل إختياري ابتداء من هذا الخريف في الأسواق الأمريكية والكندية. ولم يتم حتى الآن الافصاح عن موعد توفر التقنية الجديدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى