أحدث المواضيعخبر اليومكاديلاكمواضيع رئيسية

كاديلاك تُحضّر لطرح XT4 في الأسواق، فهل هي جاهزة للمُنافسة؟

في سعي للحاق بالرَّكْب، كشفت كاديلاك مؤخرًا عن طراز جديد ينتمي لفئة السيارات المُدمجة Crossover بالاسم XT4 قد يمضي البعض لاعتباره إحدى أهم طرازات الصانع الأمريكي التي رأيناها في العقد الماضي. 

تنبُع أهمية كاديلاك XT4 من توّفرها بالحجم الأكثر انتشارًا ضمن فئة السيارات المُدمجة الرائجة، وتوفرّها أيضًا بسعر مقبول يبدأ من 35,740 دولار أمريكي. ولا يعني هذا أو ذاك وضعها كخيار أمثل للمتسوقين، وإنما تُضيف هذه الأهمية عبئًا على الطراز الذي سينافس سيارات مثل بي ام دبليو X3 وأودي Q5 ومرسيدس GLC. فهل اجتهدت كاديلاك بما فيه الكفاية للتفوق؟

على الورق، يبدو أن لكاديلاك XT4 قدرة على المنافسة إلى حد بعيد، فهي مبنيّة على قاعدة E2 من جنرال موتورز والمُشتركة مع طرازات مُهمّة للمجموعة الأمريكية وأكبر حجمًا مثل شيفروليه ماليبو وأوبل اسنغنيا/بيويك ريغال، وبما يعني الاطمئنان حول الهندسة المُتقدمّة للقاعدة والعزل الصوتي والقدرة على مُقاومة الالتواء. من جهة أخرى ستحتوي كاديلاك XT4 محركًا من أربع اسطوانات سعة 2 لتر ومزود بضاغط توربيني وتقنيات لتعزيز الكفاءة مثل الإدارة الفعّالة للوقود Active Fuel Management -تُشابه تقنية تعطيل الاسطوانات- والتشغيل والايقاف التلقائي للمحرك عند توقّف السيارة. أما أرقام القدرة فتصل إلى 237 حصان عند 5000 دورة/دقيقة، فيما يصل العزم إلى 350 نيوتن متر تتوفر بين 1500 و 4000 دورة/دقيقة.

في حين أن الأرقام السابقة تقلّ عن تلك التي توفرها المنافسات الألمانيات، إلّا أن الفروقات قليلة ويمكن تجاوزها

من جهة أخرى، تُقدم كاديلاك اكس تي 4 علبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب ميّزة التبديل الإلكتروني الدقيق Electronic Precision Shift ترتبط إلى العجلتين الأماميتين أو إلى العجلات الأربع حسب النسخة. كما أن تصميمها الخارجي مُلفت للنظر مع المصابيح الأمامية العمودية العاملة بتقنية LED والخلفية التي تأتي بشكل L لتزيد الاحساس بعرض السيارة.

في الداخل، تظهر لوحة القيادة بتصميم جديد ومنقّى، حيث تقترب الشاشة الوسطى العاملة باللمس والخاصة بالنظام المعلوماتي الترفيهي من أيدي الجالسين في المقعدين الأماميين، تعلوها فتحات التهوية، وهو تصميم منطقي ومتناظر للممرات التهوية نفتقده في معظم السيارات الأخرى. كذلك فقد تم ترتيب الأزرار واختصارها -بشكل معقول- للتحكم بمعظم الأنظمة الأساسية. أما الخطوط العرضية والأقواس الانسيابية فتعزّز الشعور بالرحابة.

وتتضمّن التقنيات المُتوفّرة منصة شحن لاسلكي للأجهزة المحمولة وجهازاً لتأيين الهواء والواجهة التفاعلية المعلوماتية الترفيهية الأكثر تطوّراً لدى العلامة التجارية.

بالنسبة للنُسخ فهي ثلاثة: Premium، وLuxury وSport. حيث تتمتّع طرازات XT4 Sport بشبك أمامي باللون الأسود اللامع مستوحى من طرازات V-Series عالية الأداء، بالإضافة إلى قوالب للنوافذ باللون الأسود اللامع وخيارات محدَّدة من عجلات Sport. أما الألوان المتوفرة فهي ثمانية تتنوع بين درجات الأحمر والفضي والأبيض والكحلي والأسود.

ستصل كاديلاك XT4 لأسواق الشرق الأوسط العام الجاري لتنضم إلى إسكاليد الكبيرة وXT5 المُدمجة متوسطة الحجم وكجزء من خطّة التوسّع العشرية لدى كاديلاك، والتي تسعى لزيادة عدد طرازات العلامة التجارية بأكثر من الضعف على مدى السنوات الأربع القادمة.

هل ستسطيع كاديلاك XT4 التفوق على المنافسات؟ لا يمكننا البت في ذلك قبل تجربة قيادة المدمجة الجديدة، وسننشر بالتأكيد تجربة قيادة طراز XT4  عند توفره قريبًا.

صور كاديلاك XT4 الجديدة للعام 2019

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى