أحدث المواضيعأخبار عامةفيديوكاديلاكهينيسي

من الأسرع؟ كاديلاك اسكاليد معدلة أم شيفروليه كامارو ZL1

في وقت سابق من العام الماضي أطلقت شركة هينيسي الأمريكية المتخصصة في تعديل السيارات نسختها الخاصة من كاديلاك اسكاليد 2018 بعد تزويدها بحزمة تعديلات HPE800 ترفع من قدرة محركها إلى 800 حصان.

ومؤخرًا وضعت هينيسي السيارة الخدماتية الرياضية العائلية الضخمة على المضمار في مواجهة سيارة العضلات الأمريكية شيفروليه كامارو ZL1 غير معدلة بقوة محركها الأساسي 650 حصان، ليبدأ تحدي التسارع بين السيارتين المختلفتين في القدرة والوزن والفئة، فمن الأسرع؟

تعتمد نسخة كاديلاك اسكاليد غير المعدلة على محرك سعة 6.2 لترات مكون من ثمانية اسطوانات بقدرة 420 حصان و623 نيوتن لكل متر من عزم الدوران، وتتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 6.1 ثانية. ولكن هينيسي عملت على تعديل سعة المحرك لتصل سعته إلى 6.8 لترات وزودته أيضاً بعامودي كامة Camshaft هيدروليكيين ومكابس من الألومنيوم ورؤوس مكابس معدلة بالإضافة إلى مداخل هواء عالية التدفق ووحدة تحكم إلكترونية للمحرك. لتصل قدرة المحرك إلى 842 حصان و 1159 نيوتن/متر من عزم الدوران ،وينخفض وقت التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة إلى 4.1 ثانية، الأمر الذي يعني قدرة السيارة على قطع الربع ميل (402 متر) في 12.3 ثانية فقط وهو تسارع استثنائي بالنسبة لحجم وفئة السيارة.

وعلى الطرف الآخر نجد كمارو ZL1 الرياضية مع مجموعة من التحسينات التي حصلت عليها كطراز لعام 2017 شملت الأجزاء المصنعة من الكاربون فايبر والعجلات الجديدة من الألومنيوم خفيفة الوزن المحاطة بإطارات Goodyear Eagle F1 Supercar 3R، ومن الداخل احتفظت كمارو بمحركها الأساسي LT4 V8 سعة 6.2 لترات مع ضاغط فائق Supercharger لتقدم قدرة 650 حصان و 881 نيوتن/متر من عزم الدوران، والذي يمكن ربطه إلى علبة تروس أوتوماتكية من 10 سرعات أو يدوية من ست سرعات.

المنافسة كانت شرسة بين السيارتين الأمريكتين، ولكن هل كانت هذه المنافسة عادلة من وجهة نظركم؟ شراكونا برأيكم في التعليقات وتابعوا المزيد من المنافسات عبر موقعنا.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: