أحدث المواضيعخبر اليومفيديوماكلارينمواضيع رئيسية

فيديو: كل ما تود معرفته عن ماكلارين F1 بالتفصيل.. غير المُمل!

إنها السيارة الأكثر إلهامًا على الإطلاق، والسيارة التي لا نملُّ من التحدث عنها والتغزُّل بها، إنها الأسطورة ماكلارين اف 1.

قد لا يحتاج العديد منكم للتعريف بمكلارين اف 1، فإن كنت عاصرت التسعينيات، فعلى الأغلب أنك علّقت صورة ماكلارين على حائط غرفتك، وحفظت مرارًا أرقام أدائها المُدهشة، وحلمت بأن يُصبح بحوزتك 1.2 مليون دولار لشرائها.. نعم هذا ما كان سعرها عليه عند تقديمها آنذاك.

كان أن تم تقديم ماكلارين اف 1 لأول مرة في 28 مايو 1992، حيث تميّزت آنذاك بأبواب تفتح للأعلى، ومقعد وسطي للسائق يحده مقعد على كل جهة. والأهم من ذلك سرعتها الهائلة، حيث وصلت إلى 240.1 ميل/ساعة، أي حوالي 387.4 كلم/ساعة! وهي سرعة لم تستطع أي علامة سيارات التفوق عليها لما يزيد عن 10 سنوات .. إلى أن ظهرت بيوغاتي فيرون.

المُحرك من صنع بي ام دبليو من 12 اسطوانة مرتبة بشكل V، وتبلغ القدرة 627 حصانًا فيما يصل العزم إلى 651 نيوتن متر، ويقترن المحرك بعلبة التروس يدوية من ست نسب، ولمزيد من البهجة، غلّف الذهب حجرة المحرك باعتباره من أفضل المعادن عزلًا للحرارة. أما الوزن فيبلغ 1,138 كيلوغرام.

ويُشار إلى أن السيارة من تصميم غوردن مواري البريطاني – الجنوب إفريقي الشهير، والذي عمل في مسيرته على 40 سيارة تقريبًا ويُحضر الآن عبر مُؤسسة “غوردون موراي للسيارات Gordon Murray Automotive GMA” لتقديم سيارة رياضية جديدة. 

شاهد الفيديو أدناه لسيارة ماكلارين اف 1، ونحن متأكدون أنه وبالرغم من امتداده لـ 40 دقيقة تقريبًا إلا أنك ستتابعه بالكامل!

صور ماكلارين اف 1

غوردن موراي مع الأسطورة الخارقة ماكلارين اف 1

ماكلارين إف 1 ماكلارين إف 1 ماكلارين إف 1 ماكلارين إف 1 ماكلارين إف 1

اقرأ أيضًا:

سيارة رياضية صغيرة من غوردون مواري بتقنية تختصر وزن الهيكل للنصف!

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: