أحدث المواضيعخبر اليومفياتفيديومواضيع رئيسية

فيات 500 سبياغينا 58 الحصرية ستتوفر في أسواق الشرق الأوسط

تُحضّر فيات العام القادم لإطلاق طراز حصري من طراز 500 الصغير، باسم سبياغينا 58 Spiaggina، وتقول فيها ما يُشبه الشِّعر، فما أصل هذه السيارة؟ ومن أين تأتي أهميتها؟ 

صيف 1958: نسيم خفيف يهب على سواحل جزيرة كابري، يعانق هياكل اليخوت الفاخرة الراسية في الميناء. على رصيف الميناء، تنتظر 500 جولي الحصرية، التي تشتهر باسم سبياغينا Spiaggina، ضيوفها المتألقين للقيام برحلة إلى الحياة الليلية المتلألئة لعالم لا دولتشي فيتا “الحياة الحلوة”.

صيف 2018: بالتزامن مع عيد ميلاد فيات 500، تعود سبياغينا الأيقونية إلى المنتجعات الأكثر شهرة في أوروبا. ويأتي عقد إيجارها الجديد للحياة هدية من علامة فيات، والتي تقدم الإصدار الخاص الجديد من 500 Spiaggina ‘58 ، والذي تم إنتاجه في إصدار محدود من 1958 سيارة فقط، ويمثل تحية لسنة ولادة أول سيارة سبياغينا، مع لمسات تصميم أنيقة وتجهيزات قياسية ممتازة.

سيارات سبياغينا: هو نوع من السيارات المُخصصة لاستخدام السياح في المنتجعات الساحلية، غالبًا في الصيف، حيث تخلو من الأبواب والسقف، وتحتوي أحيانًا مظلة قابلة للانفصال، أما المقصورة فمصنوعة من مواد مقاومة للمياه

ستتوفر هذه السيارة في الشرق الأوسط ابتداءً من عام 2019، وهي الأولى لسيارتي فيات للاحتفال بعيد ميلاد طراز 500. إنها آلة زمن حقيقية، تتضمن العديد من العناصر التي تذكرنا بعصر دولتشي فيتا، مثل الشعارات والعجلات العتيقة،  وقضبان الخصر البيضاء، والسقف القابل للطي والمقصورة المكسوة بقماش من لونين. وغني عن القول اللون الخاص الحصري لهذا الإصدار، فولاري بلو. اسم ولون يأخذنا مباشرة إلى عام 1958، إلى مهرجان سان ريمو في ذلك العام، عندما تعاون الشاب دومينيكو مودونو مع جوني دوريللي Johnny Dorelli لتقديم أول أداء علني لأغنية “نيل بلو ديبينتو دي بلو Nel Blu Dipinto Di Blu”، وهي الأغنية الشهيرة المعروفة أيضاً باسم “فولاري” ، والتي كانت الموسيقى التصويرية لسنوات دولتشي فيتا.

الإصدار الخاص من فيات Fiat 500 Spiaggina ‘58 الجديدة

ستأتي مقصورة السيارة بنفس اللون الأزرق كما في جسم السيارة الخارجي، وحتى ظهر المقاعد ذات اللونين، مع قاعدة مقلمة باللون الرمادي والقسم الأعلى باللون العاجي. ويكتمل جمال المقصورة بفرش أرضية خاص وعجلة قيادة مطبوع عليها شعار عتيق. ويحتوي الإصدار الجديد شاشة يوكونكت تعمل باللمس قياس 7 بوصات جاهزة للتعامل مع أبل كاربلاي Apple ومتوافقة مع أندرويد أوتو، بالإضافة إلى جهاز ملاحي مع خرائط توم توم. كما تشتمل كتجهيز قياسي مكيف أوتوماتيكي، وأجهزة استشعار خلفية، ومقاعد قابلة لتعديل ارتفاعها، وجيوب بظهر المقاعد. أما التعديلات الميكانيكية فليست مدار الحديث هُنا، والمحرك هو ذاته العامل بالبنزين سعة 1.6 لتر بقدرة 99 حصاناً.

بالنسبة لنا، نعتقد أن السيارة أنيقة بما يكفي، ولكننا ما زلنا نرى في 500 Riva النسخة الأجمل حتى الآن!

تعتبر فيات 500 أيقونة الشركة الإيطالية التي لن تُنسى، وإن لم نكن نفهم الإيطالية، نستمتع بمشاهدة واحد من أول الفيديوهات الترويجية للسيارة الصغيرة. تطورت فيات 500 في جيلها الثاني بشكل هائل، وما لنا إلا أن تفي فيات لروح هذه الجميلة بجيل أكثر تطورًا مستقبلًا.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: