أحدث المواضيعألفا روميوجيبخبر اليومدودجرامفياتكرايسلرلانسيامازيراتيمواضيع رئيسية

فيات كرايسلر تحقق أرباحًا بقيمة مليار دولار في الربع الأخير من 2017 وتتوقع تجاوز فورد خلال 2018

يبدو أن خطط فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA تسير على الطريق الصحيح، حيث أستطاعت المجموعة تحقيق مليار دولار أمريكي كأرباح خلال الربع الأخير من العام الماضي 2017، وهذا يجعل رئيسها سيرجيو ماركيوني Sergio Marchionne أكثر ثقة بإمكانية الوصول لاهداف الخطة الخمسية التي وضعتها المجموعة، والتي تعني أنها أنها قد تستطيع تجاوز فورد خلال العام 2018.

وكانت عائدات المجموعة قبل الضرائب ارتفعت خلال الربع الأخير من 2017 بنسبة 22% لتصل إلى 2.37 مليار دولار، فيما تتضاعفت الأرباح الصافية لتصل إلى مليار دولار.

وتحتل حاليًا مجموعة فيات كرايسلر الترتيب السابع عالميًا، إلا أن الديون المتراكمة عليها كانت تحد من توسعها. وتأتي الأرباح الأخيرة لتعني امكانية تسدد ديون المجموعة مع نهاية العام 2018.

ويقول ماركيوني: “هناك احتمال كبير بأن يزيد دخل المجموعة عن فورد خلال العام 2018” وأضاف متحدثًا لحضور الاجتماع، “لو كنت قبل خمس سنوات حاولت إقناع أي أحد في هذا الغرفة أن ذلك ممكن، فلم يكن ليصدقني أحد”.

ماركيوني: لا يوجد ضرورة للبحث عن شريك بعد الآن

من جهة أخرى، ستقلل النتائج الاخيرة مساعي بحث فيات كرايسلر عن شريك جديد، وتهوي بأهمية العرض الذي كانت تلقته الشركة الإيطالية-الأمريكية مؤخرًا من صانع سيارات صيني ضخم، والذي كانت المجموعة رفضته أيضًا. كما سينفي الشائعات عن نية المجموعة بيع ألفا روميو ومازيراتي.

للعلم فقد زادت عائدات فيات كرايسلر في الربع الأخير من 2017 بنسبة 8%، واستحوذت السوق الأمريكية على 71% من المبيعات. وللمقارنة انخفضت مبيعات فورد في ذات الفترة بنسبة 6.8%. ويُتوقع أن تستمر مبيعات فيات كرايسلر بالارتفاع مع تقديم سيارة جيب رانجلر الجديدة والنسخة المُحسنة من جيب شيروكي وكذلك شاحنة رام 1500.

وتضم مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA كل من هي فيات وكرايسلر ودودج ورام وألفا روميو ومازيراتي وجيب وأبارث وموبار و SRT.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: