أحدث المواضيعخبر اليومفياتمواضيع رئيسية

فيات تيبو 2021: الدخول إلى الطريق الصحيح!

تعديلات ليست بالجذرية لكنها شديدة التأثير والأهمية… هذا ما يمكن وصف ما حظيت به فيات تيبو التي نالت أيضاً فئة جديدةً لا تقل أهميةً عن عملية التجديد نفسها!

قبل خمسة أعوام بالضبط وتحديداً في شهر أكتوبر من العام 2015، بدأت فيات تيبو بالوصول إلى الأسواق انطلاقاً من تركيا التي يتم تصنيعها فيها ومنها إلى معظم قارات العالم لتتخطى عتبة مبيعاتها حاجز الـ 800 ألف نسخة، وللتذكير فقط جاءت تيبو بثلاث فئات هي الهاتشباك، السيدان والممدودة الصندوق “ستيشن واغن” وحملت شعار دودج واسم نيون في بعض الأسواق بما فيها الشرق أوسطية.

فيات تيبو التي أتت لتحل مكان طرازين هما السيدان لينيا والهاتشباك برافو عرفت وكما أشرنا نجاحاً لا بأس به بدليل أرقام مبيعاتها الأنفة الذكر، لكنها تبقى بعيدة عن الأسماء المنافسة في نفس الفئة… على أي حال خمس سنوات أكثر من كافية لوصول مقص التعديل إلى هذه الإيطالية.

واجهة جديدة وفئة جديدة!

قد لا تكون التعديلات التصميمية التي اكتسبتها فيات تيبو للعام 2021 مكثفة للغاية، إلا أنه ومع ذلك كانت شديدة التأثير وبطريقة إيجابية للغاية، فعلى الرغم من الاحتفاظ بالروح العامة تشعرك تيبو المجددة بأنها أفضل وأكثر جاذبية مما كانت عليه وبكثير؛ فمن الأمام نالت مصدًا جديدًا وشبكة تهوية تحمل شعار فيات الجديد الأرقى من السابق بمراحل، كما أنها حصلت على مصابيح أمامية بتقنية LED لا تختلف كثيراً في خطوطها عن سابقتها. عدا عما سبق لا يوجد الكثير للحديث عنه أكثر من مصد خلفي مجدد ومصابيح خلفية مُعاد تصميمها وعجلات جديدة بقياسات 16 و17 بوصة.

بالمقابل وفي المقصورة، ركزت فيات على جعل المكان أفضل عما كانت عليه تيبو من قبل، وذلك ليس على الصعيد الشكلي إنما العملي، إذ جرى استبدال لوحة العدادات بأخرى تحتوي على شاشة قياس 7 بوصة مع اعتماد شاشة وسطية جديدة قياس 10.25 بوصة تدعم نظام الترفيه والمعلومات Uconnect 5 بجيله الأحدث والخاص بـ فيات كرايسلر FCA، وتم تجديد كل من شكل المقود وعتلة علبة التروس وبعض المفاتيح الأخرى.

فيات تيبو كروس

أمر آخر لا بد من الإشارة إليه هو إطلاق فئة جديدة هي تيبو كروس، ومن اسمها يمكن التنبؤ بكونها تحاكي فئة المدمجة “الكروس أوفر” وذلك من خلال رفع خلوصها بمقدار 4 سم وبعض الزوائد الخارجية التي تمنحها بطاقة العضوية الشكلية فقط في نادي سيارات الفئة المدمجة… لا بأس بذلك خاصة في ظل العصر الذهبي لهذه الفئة التي تعيشه حالياً.

ماذا يوجد تحت غطاء المقدمة؟ هناك شيء جديد ومفيد هو محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 ليتر بقدرة 99 حصاناً و190 نيوتن متر للعزم، وهو أفضل من المحرك الراهن الرباعي الأسطوانات سعة 1.4 ليتر بقدرة 94 حصاناً و127 نيوتن متر للعزم في كل شيء، بما في ذلك استهلاك الوقود وانبعاث الغازات… لا شك أخيراً بأن تيبو الآن على الطريق الصحيح!

صور فيات تيبو 2021

صور فيات تيبو كروس

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: