أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن جيتا 2019 المعلومات الأولية

بالرغم من توجه الغالبية إلى فئة السيارات المُدمجة Crossover، إلا أن السيدان الأنيقة ما يزال لها نصيب مهم من سوق السيارات، ولهذا فقد كشف فولكس واجن يوم الأحد عن الجيل الجديد من سيارتها جيتا مُزودةً إياها بكُل الحلي اللازمة لتجميلها في عيون المشترين.

من المفترض أن نرى فولكس واجن جيتا الجديدة للعام 2019 خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات 2018، وذلك كرد ألماني صارم على منافسات مثل مازدا 3 وهوندا سيفيك، وبسعر مقبول يبدأ من 18,545 دولار في أسواق الولايات المتحدة، أي أرخص بقليل من سعر الجيل السابق.

وتتميز جيتا من الخارج بمقدمة مستطيلة وفتحة تهوية من أربع قضبان عرضية، مع مصابيح عاملة بتقنية LED. وكما هو الحال تقريبًا مع فولكس واجن أرتيون، ينساب خط السقف إلى الخلف لزيادة الحيز داخل المقصورة وتحسين الانسيابية. وكما الكثيرات غيرها في المجموعة الألمانية تم استخدام قاعدة MQB، والتي تم تعديلها لتصبح قاعدة جيتا الجديدة أطول بحوالي 33 ملم.

أما في الداخل فستجد لوحة قيادة مشابهة لتلك التي رأيناها في أطلس وتيغوان، مع مواد ذات جودة أعلى وألطف للمس، متجمّلة بشاشة تتوسط اللوحة بقياس 10 إنشات تنقل ما يحدث وراء السيارة عبر كاميرا للرؤية الخلفية، وتضم أيضًا وظائف النظام المعلوماتي الترفيهي مع خاصية الربط مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو ومتحكمة بالنظام الموسيقي بقدرة 400 واط من توقيع BeatsAudio.

المحرك الذي سيتوفر أولًا هو ذلك المستعمل في الجيل الماضي سعة 1.4 لتر مع ضاغط توربيني وقدرة 147 حصان، وهو مربوط إلى علبة تروس أوتوماتيكية من 8 نسب. ولاحقًا ستتوفر خيارات أخرى للمحركات وصولًا إلى محرك اللترين بقدرة 210 أحصنة. أما تقنيات الأمان فتضم التالي:

  • نظام تثبيت السرعة المتكيّف
  • نظام المحافظة على البقاء في المسار/الحارة
  • نظام الكبح التلقائي
  • نظام المساعدة في الركن/الاصطفاف
  • نظام التنبيه من السيارات المارة عند الرجوع للخلف
  • النظام المُساعدة بالإنارة (للمصابيح الأمامية)

كان أن تم الكشف عن فولكس فاجن جيتا لأول مرة في العام 1979، ومنذ ذلك الحين تم تصنيع 3.2 مليون سيارة تحمل اسمها، ومن المفترض أن تصلنا المزيد من الصور والمعلومات عن التقنيات المتوفرة في الجيل الجديد عند تقديم السيارة خلال معرض ديترويت، وكما عودناكم سيتم نشر كامل التفاصيل فور توفرها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

    1. معظم سيارات فولكس واجن بعلبة التروس الأوتوماتيكية تستخدم نظام DSG، وقليل منها يستخدم علبة التروس الأوتوماتيكية التقليدية مع محول العزم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى