أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديومواضيع رئيسية

أسعار ومواصفات فولكس واجن تي روك الجديدة

كان أن كشفت فولكس فاجن عن سيارتها المدمجة الجديدة تي روك Volkswagen T-Roc في أغسطس من العام الماضي، وقد بدأت السيارة المُدمجة ذات الروح الشّابّة بالوصول إلى أسواق أوروبا مُحمّسة رؤيتنا إياها أيضًا في أسواق الشرق الأوسط.

إذا كنت احترت مؤخرًا بين طراز تي روك T-Roc و تي كروس T-Cross فلست الوحيد في ذلك. فقد بدأت أخبار السيارتين بالظهور في ذات الوقت تقريبًا، وكلتاهما مُدمجة الشكل Crossover، وكلتاهما أيضًا تحويان حرف T في بداية تسميتهما. وبالتالي فإن الأعذار مفهومة، ولكن يمكن التفريق ببساطة من خلال الحجم، وجمال التصميم ربما، فـ تي روك أكبر حجمًا ومبنية على قاعدة MQB المشتركة مع طراز جولف، وهي أغنى تقنيًا وذات تصميم مغرٍ. أما تي كروس فشكلها مُضلّع أكثر، وهي أصغر حجمًا وتعتمد القاعدة التقنية MQB A0 مثل طراز بولو.

إذًا، تي روك أكبر حجمًا، ولكنها تبقى أصغر من طراز تيغوان، وهي في ذلك تُناسب الشباب المقتدرين ماليًا إلى حد ما، والذين يُفضلون التنقُّل بمركبة ذات شخصية مُختلفة، خاصة أن تي روك تستعير -بنظرنا- بعض ملامح الهاتشباك مع سقفها المُحْدَب، وبعض ملامح الكوبيه مع واجهتها الأمامية المُنخفضة والتفاصيل الناعمة على جانبيها.

سعر فولكس واجن تي روك الجديدة

ستتنوع نُسخُ فولكس واجن تي روك وفقًا لحجم المحرك ودرجة التجهيز، ومؤخرًا، تم طرح النسخة العاملة بمحرك بنزين سعة لتر واحد في أسواق بريطانيا، وبسعر يبدأ من 18,955 جنيه استرليني، أي ما يُعادل 24,571 دولار أمريكي حسب سعر التصريف الحالي. أما إذا فضّلت الديزل، فهناك نسخة بمحرك سعة 1.6 لتر، وبسعر يبدأ من 21,290 جنيه استرليني، حوالي 27,598 دولار. وبغض النظر عن تكاليف الجمارك في بلدك، يبقى سعر السيارة مُقارنة مع المنافسات معقول إلى حد كبير، يُضاف إليها تقلّدها لعلامة فولكس واجن المرغوبة.

من المفترض أن تتوفر فولكس واجن تي-روك بعدة خيارات للمحرك، ثلاثة عاملة بالبنزين وثلاثة أخرى عاملة بالديزل:

  • محرك عامل بالنزين بثلاث أسطوانات سعة لتر واحد مع شاحن توربو، يقدم 115 حصاناً و200 نيوتن متر
  • محرك بنزين بأربع أسطوانات سعة 1.5 لتر مع شاحن توربو، يقدم 150 حصاناً و250 نيوتن متر
  • محرك بنزين بأربع أسطوانات سعة 2 لتر مع شاحن توربو، يقدم 190 حصاناً
  • محرك عامل بالديزل بأربع أسطوانات سعة 2 لتر مع شاحن توربو، يقدم 190 حصاناً و 400 نيوتن متر
  • محرك عامل بالديزل بأربع أسطوانات سعة 1.6 لتر بقدرة 115 حصانًا وعزم 250 نيوتن متر أو سعة 2 لتر بقدرة 150 حصانًا.

وفي حال تساءلت عن سبب طرح السيارة بمحرك عامل بالديزل بالرغم من التحديات التي واجهت الشركة الألمانية على هامش قضية محركات الديزل خاصتها، فذلك أن شريحة واسعة من الزبائن لا زالوا يفضلون الديزل كوقود، وهذه المرة يأتي محرك الديزل مدموغًا بشهادة اختبار دورة القيادة العالمية الموحدة للمركبات الخفيفة WLTP،

بالنسبة للأبعاد، فهي 4,234 ملم طولًا، و1,819 ملم عرضًا و1,573 ملم ارتفاعًا. وصحيح أن هذا الأبعاد لا تبدو كبيرة بالمقاييس الحالية، إلا أنها بالتأكيد تبدو أكبر بكثير من بولو، وللعلم فهي أقصر بقليل من سيات أتيكا. وقد تم ترجمة الأبعاد هذه بمزيد من المساحة في المقصورة، وصندوق الأمتعة الذي أتى بحجم 445 لتراً، تزيد إلى 1,290 لتر عند طي المقاعد الخلفية.

في الداخل ستجد شاشة لنظام معلوماتي ترفيهي ملون ومكيّف مع وحدة تحكم الكترونية ومقود بأزرار للتحكم بالصوت والهاتف وغيرها، كذلك يتوفر نظام الاصطفاف/الركن الأوتوماتيكي، وبعض التفاصيل الملبّسة بالجلد مثل مقبض علبة التروس والمكابح اليدوية ونظاماً موسيقياً متطوراً.

فيديو فولكس واجن تي روك المدمجة الصغيرة

صور فولكس واجن تي روك الجديدة 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى