أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس فاجن تنضم إلى قائمة الشركات المُهتمة بالنقل المشترك

أعلنت فولكس فاجن الأمس عن نيتها إطلاق خدمة النقل المُشترك الخاصة بها في ألمانيا خلال العام القادم، وذلك من خلال اسطول من السيارات الكهربائية بالكامل.

تأتي الخدمة المُسماه WE كفاتحة لمجموعة خدمات “مركبة تحت الطلب”، وبمثابة الرد الأوّلي لخدمات مُشابهة تقترحها شركات كبرى واحدة تلو الأخرى. فقد كُنا سمعنا ببرامج أوبر وليفت ووايمو (المندرجة تحت جوجل)، تبعتها بوش الألمانية التي استحوذت على مشروع SPLT للنقل المُشترك، وكذلك سوني SONY التي تعاقدت مع شركة تاكسي طوكيو، بل وحتى شركة تأجير السيارات Avis التي اشترت شركة ZipCar، فيما أكدت شركات مثل مرسيدس-بنز و BMW وفولفو وفيات-كرايسلر اهتمامها بمشاريع مُشابهة. 

مع هذا، تعتقد فولكس فاجن أن سوق النقل المُشترك ما زال مليئًا بالفرص، وتخطط لغزوه عبر تقديم برنامج مُتكامل يغطي متطلبات التنقلات القصيرة للأفراد ووصولًا إلى استئجار السيارات لفترة طويلة. وتُركز فولكس فاجن في الترويج لمشروعها على أنه سيعتمد اسطولًا من السيارات الكهربائية فقط، الأمر الذي يعني تخفيف التلوث في المدن الكبرى.

لم تعلن الشركة عن السيارات التي تنوي استخدامها، إلا أنها تخطط ﻹطلاق عدة طرازات كهربائية بالكامل من عائلة نماذج .I.D الاختبارية التي كشفت عنها خلال السنوات القادمة، حيث سيتم تقديم هاتشباك .I.D أولاً للسوق اﻷوروبي، لتتبعها لاحقاً المُدمجة I.D. Crozz، والميكروباص I.D. Buzz، والسيدان I.D. Vizzion 

إلى ذلك، تنوي فولكس فاجن تقديم خدمات تتعدى مشاركة السيارات، مثل مشاركة دراجات السكوتر الكهربائية عبر طرازات إنتاجية من نماذجي I.D. Cityskater و I.D. Streetmate الاختباريين. وتخطط الشركة لتوسعة برنامج WE إلى المدن الكبرى في أمريكا الشمالية، وأوروبا وآسيا خلال عام 2020.

أدناه صور الاختبارية I.D للعام 2016

ل

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: