أحدث المواضيعفولكس واجن

فولكس فاجن I.D. CROZZ وخطوة أخرى باتجاه السيارات الكهربائية

تكرس مجموعة فولكس فاجن جل إمكانياتها تحضيراً لإنتاج عدة طرز كهربائية من المفترض أن ترى النور في العام 2020.

ولهذا فقد طوّرت قاعدة جديدة تحمل الرمز MEB لتستعملها السيارات القادمة وبحيث تكون قابلة للتعديل طولاً لكي تناسب الهاتشباك الصغيرة والمتوسطة المدمجة وحتى المايكروباص. وبهذا رأينا الاختبارية I.D في معرض باريس 2016، وبعدها ظهر المايكروباص I.D. BUZZ في معرض ديترويت، أما الأمس فقد تم تقديم الاختبارية المدمجة I.D. CROZZ لعرضها الأسبوع القادم في معرض شنغهاي للسيارات 2017.

فولكس فاجن آي دي كرُز

فولكس فاجن آي دي كرُز

تم اختيار المقطع I.D. كإختصار لـ Iconic Design أو Identity أو Idea، أما Crozz فمأخوذة من فئة سيارات المدمجة Crossover.

فولكس فاجن آي دي كرُز

ويدفع السيارة الاختبارية الكهربائية محركان أحدهما مثبت إلى المحور الأمامي والثاني إلى المحور الخلفي، أي أن الدفع سيكون بالعجلات الأربعة، أما القدرة الكلية فتصل إلى 300 حصاناً، والمدى الذي تستطيع آي دي كروز قطعه قبل حاجتها للشحن 500 كيلومتر، أي تماماً مثل الاختبارية شكودا فيجن إي التي نشرنا خبر تقديمها على موقعنا الأمس الثلاثاء.

فولكس فاجن آي دي كرُز

وتقول فولكس فاجن أنه يمكن شحن 80% من البطارية خلال 30 دقيقة فقط ولكن باستعمال نظام شحن سريع، وستكون أي دي كرُز جاهزة كمركبة تستطيع قيادة نفسها، وذلك بفضل ماسح ليزري و المجسات فوق الصوتية و رادار وعدد من الكاميرات المثبتة حول المركبة.

فولكس فاجن آي دي كرُز

ولكن عند تقديمها ستسطيع أي دي كرُز قيادة نفسها في حال طلب السائق ذلك، وبعد خمس سنوات، أي في العام 2025، سيصبح المقود ثانوياً وبحيث يبقى منكمشاً داخل لوحة القيادة.

فولكس فاجن آي دي كرُز فولكس فاجن آي دي كرُز فولكس فاجن آي دي كرُز فولكس فاجن آي دي كرُز فولكس فاجن آي دي كرُز

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: