أحدث المواضيعفولكس واجنفيديومواضيع رئيسية

رسمياً: فولكسفاغن بولو الجديدة 2018 ترى النور قبل دقائق

قليلة هي السيارات تستطيع إغراءك في كل جيل، فَخُذ مثلاً BMW الفئة الثالثة، أو مرسيدس اس كلاس، أو سوبارو امبريزا وميتسوبيشي لانسر، هذه طرازات كانت جيدة لدرجة أن اسم الشركة صار مقترناً بها، فأول ما يتبادر لذهنك عن ذكر مرسيدس هو اس كلاس وكذلك الحال مع الاخريات.

فولكسفاغن من جهتها جاءت بالـ غولف، بل وواحدة أخرى أيضاً هي صغيرتنا لهذا اليوم: نقدم لكم الجيل السادس والجديد بالكامل من فولكسفاغن بولو للعام 2018.

فولسكفاغن بولو الجديدة 2018

أغرتنا فولكسفاغن بولو Polo لدرجة أننا اقتنينا طراز GTI من الجيل الرابع والجيل الخامس أيضاً، ووجدنا فيها متعة القيادة والعملانية ومتانة البناء، ولكن كما هو الحال أبداً فقد مضينا لاقتناء سيارات أخرى بدافع الشغف بتجربة الجديد، فهل سيتمكن الجيل السادس من اغرائنا مرة أخرى؟

كنا زودناكم بأولى صور فولكسفاغن بولو الجديدة شهر مارس الماضي ثم في مايو مع صور مسربة أخرى، ووجدنا أن الجيل السادس لم ينل اعجابنا فقط، بل حصل على ترحيب كبير من متابعي الموقع أيضاً.

فولسكفاغن بولو الجديدة 2018

فولسكفاغن بولو الجديدة 2018

يأتي بناء فولكسفاغن بولو الجديدة للعام 2018 على القاعدة المستعملة في مجموعة فولكسفاغن MQB A0 كخيار وحيد بخمسة أبواب، وبتصميم يدمج وجه فولكسفاغن غولف مع مؤخرة سيات إيبيزا الجديدة، أو إبيثا كما تلفظ بالإسبانية، ويذكرنا من بعض الزوايا بطراز تيغوان الجديد. ولكن في النهاية يظل تصميم بولو متميزاً وخاصة لجهة الخط الأفقي -أو خط الكتف إن شئت قل- الحاد نسبياً.

فولسكفاغن بولو الجديدة 2018

وحجماً يمكن مقارنة بولو الجديدة مع الجيل الرابع من فولكسفاغن غولف (حتى العام 2003) فطولها يصل إلى 4.053 متر بالرغم من أن قاعدة العجلات أطول بـ 53 ملم مقارنة بالغولف IV، أما في الداخل فشخصية السيارة الصغيرة صارت مختلفة تماماً، من ناحية التصميم والتقنية والمساحة أيضاً. فحجم صندوق الأمتعة قفز من 280 لتر في الجيل الخامس إلى 351 لتر في الجيل الجديد

فولسكفاغن بولو الجديدة 2018

أسعار فولكسفاغن بولو 2018

تتوفر فولكسفاغن بولو الجديدة 2018 بثلاث مستويات للتجهيزات Trendline و Comfortline و Highline بالإضافة إلى النسخة الرياضية GTI. ويمكن طلبها بواحد من 14 لون للجسم و13 تصميم مخلتف للقطع البلاستيكية على وحة القيادة وعجلات بقياس من 14-18 إنشاً. وتبدأ أسعار بولو 2018 من 12,975 يورو لنسخة Trendline المجهزة بمصابيح عاملة بتقنية الباعث الضوئي LED ومحدد السرعة ونظام رصد المشاة مع الكبح التلقائي.

تأتي نسخة Comfortline مع نظام معلوماتي ترفيهي ملون ومكيّف مع وحدة تحكم الكترونية ومقود بأزرار للتحكم بالصوت والهاتف وغيرها وعجلات بقياس 15 إنشاً. أما إذا انتقلت إلى نسخة Highline، فستجد نظام الاصطفاف/الركن الأوتوماتيكي، وبعض التفاصيل الملبّسة بالجلد مثل مقبض علبة التروس والمكابح اليدوية ونظاماً موسيقياً بقدرة 300 واط من طراز Beats.

فولسكفاغن بولو الجديدة 2018

المحركات وعلب التروس المتوفرة 

عاملة بالغاز الطبيعي

  • TGI سعة 1.0 لتر بقدرة  90 حصان وعلبة تروس يدوية من 5 نسب

محركات البنزين

  • MPI سعة 1.0 لتر بقدرة 65 حصان وعلبة تروس يدوية من 5 نسب
  • MPI سعة 1.0 لتر بقدرة 75 حصان وعلبة تروس يدوية من 5 نسب
  • TSI سعة 1.0 لتر بقدرة 95 حصان وعلبة تروس يدوية من 5 نسب أو أوتوماتيكية DSG من 7 نسب
  • TSI سعة 1.0 لتر بقدرة 115 حصان وعلبة تروس يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية DSG من 7 نسب
  • TSI سعة 1.5 لتر بقدرة 150 حصان وعلبة تروس يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية DSG من 7 نسب
  • TSI سعة 2.0 لتر بقدرة 200 حصان وعلبة تروس يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية DSG من 7 نسب

محركات الديزل

  • TDI سعة 1.6 لتر بقدرة 80 حصان وعلبة تروس يدوية من 5 نسب
  • TDI سعة 1.6 لتر بقدرة 95 حصان وعلبة تروس يدوية من 5 نسب أو أوتوماتيكية DSG من 7 نسب

Volkswagen Polo 2018

تم تقديم بولو لأول مرة في العام 1975، وكانت آنذاك نسخة طبق الأصل من أودي 50 التي ظهرت قبل ذلك بعام. وخلال الأجيال التالية باعت فولسكفاغن 14 مليون وحدة من بولو التي تشاركت في بعض مكوناتها مع طرز أخرى ضمن المجموعة الألمانية العملاقة، مثل أودي A1 وسيات إيبيزا وقرطبة وشكودا فابيا أيضاً.

ننتظر أن تصلنا المعلومات التفصيلية الكاملة عن الطرز المخصصة لمنطقتنا قريباً من فولكسفاغن الشرق الأوسط، وسنقوم كما عودناكم بنشرها فور وصولها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: