أحدث المواضيعفولكس واجنفيديومواضيع رئيسية

خمس نجوم لـ فولكسفاغن ارتيون بتقييم السلامة

تعتمد فولكسفاغن ارتيون والتي تم تقديمها في معرض جنيف 2017 العديد من نظم السلامة والأمان، قد يكون أحدثها وأكثر تميزاً و نظام رصد السيارات التي تقترب بسرعة من الخلف. ويعمل النظام على تحديد احتمالية تعرض السيارة بحادث من الخلف فيشغل تلقائياً مصابيح الخطر ويشد أحزمة الأمان وكذلك يغلق النوافذ وفتحة السقف.

كذلك فإن فولكسفاغن أرتيون أول طرز العلامة الألمانية التي تستعمل نظام المساعدة عند الطوارئ 2 والذي يتعاون مع نظام تثبيت السرعة المتكيّف ونظام المحافظة على البقاء في المسار/الحارة للتعامل مع الحالات الطارئة، كتلك التي يترك فيها السائق عجلة القيادة لسبب صحي مفاجئ، مثل النوبة القلبية! وفي هذه الحالة تشغل السيارة مصابيح الخطر تلقائياً وتنحرف إلى جانب الطريق لتتوقف تماماً وبسلام.

ستجد في أرتيون نظام الكبح التلقائي ونظام المساعدة في الركن/الاصطفاف ونظام التنبيه من السيارات المارة عند الرجوع للخلف، أما في الداخل فهناك شاشة بقياس 12.3 إنشاً تستبدل العدادات التقليدية (كتلك الموجودة على بعض نسخ فولكسفاغن غولف) وكذلك شاشة بقياس 9.2 إنشاً للنظام المعلوماتي الترفيهي الذي يمكن ربطه إلى أبل كاربلاي و أندرويد أوتو، كما يمكن التحكم به عن بعد، بحركات بسيطة من اليد وبدون اللمس.

وكان البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP نشر قبل أيام تقييمه لانظمة السلامة وبُنية سيارة فولكسفاغن ارتيون الجديدة، وكانت النتيجة 5 نجوم طبعاً.

إقرأ أيضاً: المزيد من المعلومات عن فولكسفاغن أرتيون 2018

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: