أحدث المواضيعفولكس واجنمواضيع رئيسية

المزيد من المعلومات عن فولكسفاغن ارتيون 2018

أتيناكم شهر مارس الماضي بخبر الكشف عن طراز فوكسفاغن أرتيون بعد ساعات فقط من تقديمه، ووصلنا الأمس من الشركة الألمانية المزيد من المواصفات عن السيارة رباعية الأبواب ذات الشكل الأقرب للكوبيه والتي تستبدل طراز CC.

ولكن قبل أن تقرأ المواصفات أدناه، تأمل أناقة التصميم وهذه العجلات السوداء الرائعة، هل رأيت أجمل من ذلك؟

فولكسفاغن أرتيون 2018

أشرنا عن تقديم السيارة في مارس عن توفرها بواحد من ستة محركات جميعها مزودة بشاحن توربيني، وجميعها من أربع أسطوانات أيضاً. وتبدأ الخيارات مع محرك عامل بالنزين TSI ومحرك عامل بالديزل TDI بنفس القدرة وهي 150 حصاناً، ثم يأتي المستوى الثاني بمحرك بنزين ومحرك ديزل بنفس القدرة مرة أخرى وهي 190 حصاناً، وأخيراً يأتي محرك ديزل بقدرة 240 حصاناً (مشترك مع شكودا سوبيرب) يليه محرك بنزين بقدرة 280 حصاناً على نسخة R يتوج عروض فولكسفاغن أرتيون. أما علبة التروس فجديدة بالكامل من سبع نسب طراز DSG وتنقل الحركة إلى العجلات الأمامية أو العجلات الأربع.

فولكسفاغن أرتيون 2018

فولكسفاغن أرتيون Volkswagen Arteon 2018

وتقول الشركة الألمانية أن هذه المحركات تقدم تقنيات متطورة لتقليل استهلاك الوقود، وفي ذات الوقت، فإن تكاليف اقتناء فولكسفاغن أرتيون تنخفض أكثر لتباعد فترات الصيانة، حيث يمكن استعمال الطرز المزودة بمحرك 1.5TSI أو محرك 2.0TDI لمسافة 30 ألف كيلومتر أو سنتين قبل الحاجة لتغيير الزيت، كما أن أو فحص شامل للسيارة يأتي بعد أربعة سنوات أو 60 ألف كيلومتر.

بالنسبة للتصميم فتستمد أرتيون تصميمها من الاختبارية Sport Coupé GTE، وكما كان الحال مع CC، فلن تؤطر الأبواب الزجاج الجانبي، وقد يكون غطاء المحرك والواجهة الأمامية بالمصابيح الأمامية العاملة بتقنية LED طراز Matrix والتي تندمج مع خطوط فتحة التهوية أكثر ما يلفت النظر بـ فولكسفاغن أرتيون الجديدة.

السلامة والأمان

تعتمد السيارة التي تم تقديمها في معرض جنيف 2017 العديد من نظم السلامة والأمان، قد يكون أحدثها وأكثر تميزاً و نظام رصد السيارات التي تقترب بسرعة من الخلف، وفي حال رأى النظام أن هناك احتمالية لتعرض السيارة بحادث من الخلف يشغل تلقائياً مصابيح الخطر ويشد أحزمة الأمان وكذلك يغلق النوافذ وفتحة السقف.

فولكسفاغن أرتيون 2018

وستكون فولكسفاغن أرتيون أول طرز العلامة أيضاً باستعمال نظام المساعدة عن الطوارئ 2 والذي يتعاون مع نظام تثبيت السرعة المتكيّف ونظام المحافظة على البقاء في المسار/الحارة للتعامل مع الحالات الطارئة، كتلك التي يترك فيها السائق عجلة القيادة لسبب صحي مفاجئ، مثل النوبة القلبية! وفي هذه الحالة تشغل السيارة مصابيح الخطر تلقائياً وتنحرف إلى جانب الطريق لتتوقف تماماً وبسلام.

ستجد في أرتيون نظام الكبح التلقائي ونظام المساعدة في الركن/الاصطفاف ونظام التنبيه من السيارات المارة عند الرجوع للخلف، أما في الداخل فهناك شاشكة بقياس 12.3 إنشاً تستبدل العدادات التقليدية (كتلك الموجودة على بعض نسخ فولكسفاغن غولف) وكذلك شاشة بقياس 9.2 إنشاً للنظام المعلوماتي الترفيهي الذي يمكن ربطه إلى أبل كاربلاي و أندرويد أوتو، كما يمكن التحكم به عن بعد، بحركات بسيطة من اليد وبدون اللمس.

فولكسفاغن أرتيون 2018

القاعدة والأبعاد الخارجية

تستعمل فولكسفاغن أرتيون نسخة مطوّلة من قاعدة العجلات MQB وبما يجعلها أطول بحوال 50 ملم من باسات CC الحالية وطبعاً ذلك ينعكس في مساحة المقصورة وسعة صندوق الأمتعة الذي سيصبح بحجم 1700 لتر عند طي المقاعد الخلفية. وتأتي الأبعاد الخارجية بطول 4.862 متر و عرض 1.871 متر وارتفاع 1.427 متر.

صور فولكسفاغن أرتيون 2018

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: