أحدث المواضيعسكوداسياتفولكس واجن

مقارنة بين فولكسفاغن أب و سيات مي و شكودا سيتيغو، من الأفضل؟

هناك أخوات ثلاثة : فولكسفاغن أب Up و سيات مي Mii و شكودا سيتيغو Citigo ، بل هنّ توائم، ولكن أحداهن أفضل، فمن هي ؟

طبعاً يجب البدء بالإشارة إلى أن قاعدة السيارات واحدة، وكذلك المحرك وأجهزة التعليق والكبح وعلبة التروس والمقصورة بما فيها، بل أن التصميم متطابق تقريباً بين السيارات الثلاث، وجميعهن يصنعن في مكان واحد، ولكن هناك تفاصيل صغيرة ستجعلك تختار واحدة فوق الأخرى.

مقارنة بين فولكسفاغن أب و سيات مي و شكودا سيتيغو

مقارنة بين فولكسفاغن أب و سيات مي و شكودا سيتيغو

ولنبدأ هذه المرة بالسعر، ذلك أن مجموعة فولكسفاغن سعّرت السيارات الثلاثة بشكل متباين، وإن متقارب، فجاءت شكودا سيتيغو الأرخص وبسعر يبدأ من 9,529 دولار ، وتليها سيات مي بسعر يبدأ من 9,797 دولار ، وأخيراً فولكسفاغن أب التي يبدأ سعرها بـ 9,984 دولار.

هذا أقل سعر ممكن أن تشتري به أحدى هذه السيارات، ومعه ستحصل على نسخة الثلاث أبواب مع محرك من 3 أسطوانات بحجم لتر واحد ومربوط إلى علبة تروس يدوية من خمس سرعات، أما العجلات فبقياس 14 إنشاً والنوافذ تعمل يدوياً.

أما إذا فضلت النسخة ذات الأبواب الخمسة فسيزيد السعر قليلاً، ولكن ستظل سيتيغو ذات الأبواب الخمسة أرخص ببعض الدولارات من فولكسفاغن ذات الأبواب الثلاثة.

مقارنة بين فولكسفاغن أب و سيات مي و شكودا سيتيغو

التجهيزات 

هنا تصبح القضية مختلفة، فـ فولكسفاغن أب هي الأفضل تجهيزاً، وتتنوع النسخ التي توفرها بين خمس: Take Up و Move Up و High Up و Up White و Up Black. بينما يمكنك أن تختار بين 3 نسخ فقط من سيتيغو أو نسختين فقط مع سيات.

وبالرغم من أن المحرك واحد ومتوفر بقدرة 59 أو 74 حصاناً -حسب الفئة- إلا أن شغورك أثناء قيادة السيارات الثلاثة سيكون مختلفاً بشكل بسيط، ففي الشكودا تجد الطابع العام إقتصادياً أما في سيات فالروح رياضية و تظل فولكسفاغن الأعلى منزلة بين الشقيقات مع “اكسسواراتها الأغلى”.

وإذا أردت طلب سيارتك مع بعض التفاصيل الخاصة فـ فولكسفاغن أب هي الأفضل، لأنها تقدم العديد من خيارات الأقمشة الداخلية والجلد “الاصطناعي” ولوحة قيادة يزينها واحد من خمس ألوان، بل يمكنك طلب العجلات بقياس 16 إنشاً وتحسين نوعية النظام الموسيقي ونظام التعليق.

أما في سيات مي Seat Mii فلون المقاعد مرتبط بالنسخة وبما يعني وجود خيارين فقط، شكودا سيتيغو من جهة أخرى تتيح بعض التنوع ولكن ليس إلى الحد الذي تتمتع به فولكسفاغن أب.

مقارنة بين فولكسفاغن أب و سيات مي و شكودا سيتيغو

النتيجة 

للأسف لا تبدو لنا سيات مي مغرية تماماً، فهي لا تقدم التنوع المطلوب ولا تتميز بالسعر المنخفض، وروحها الرياضية ليست حاضرة تماماً في السيارة، وبالتالي فاستثناءها فكرة جيدة، أما فولكسفاغن فهي الأعلى مرتبة بين الأخوات الثلاث، وتتيح خيارات واسعة للتجهيزات، وبالرغم من أنها الأغلى إلا أنها قد تحتفظ بقيمتها أكثر من سيتيغو و مي، ولكن تظل شكودا سيتيغو هي الأرخص للشراء وللعام 2017 تم تحسينها قليلاً على صعيد الشكل الخارجي.

أصبحت سيتيغو Citigo الآن أقرب شكلاً لـ فابيا، وجاءت مصابيحها الأمامية أكثر استطالة وفتحة التهوية أعرض وغطاء المحرك بحدبة صغيرة في منتصفه تميز السيارة قليلاً.

في حال كانت النقود في جيبنا سنشتري فولكسفاغن أب، ولكن نود أيضاً سماع رأيكم بالتعليقات أدناه.

مقارنة بين فولكسفاغن أب و سيات مي و شكودا سيتيغو

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: