أحدث المواضيعفيديو

فورد F-150 تحصل على تحسينات في الشكل والمحركات للعام 2018

فورد f-150 الجديدة

سيارة أخرى جديدة للعام 2018 يتم تقديمها في معرض ديترويت المنعقد حالياً، وهذه المرة من أمريكا الشمالية نفسها: إليكم فورد f-150 الجديدة.

وتقدم فورد تحسينات شكلية وميكانيكية لشاحنتها الخفيفة الشهيرة، والتي كنا نشرنا قبل أيام أنها المركبة الأكثر مبيعاً في أمريكا طوال 35 سنة متتالية.

إذاً فـ F-150 مهمة لفورد، فما هي التحسينات إذاً؟

نبدأ بالشكل الخارجي الذي حظي بمقدمة جديدة، وهنا تختلف فتحات التهوية حسب الطراز، فبعضها بشكل الألمنيوم المصقول، وبعضها بفتحات إضافية على الجانبين، ولكن كلها ضخمة، ومصممة لتأكيد ضخامة الشاحنة الخفيفة وصلابتها.

على جانبي فتحة التهوية هناك مصابيح جديدة، تعمل بتقنية LED للنسخ الأعلى. وهناك مصابيح جديدة في الخلف أيضاً ولكن بتعديل بسيط، أما العجلات فتأتي بست تصاميم جديدة يتنوع حجمها من 17 إلى 22 إنشاً.

النسخ المتوفرة للعام 2018 ستكون XL الأقل تجهيزات صعوداً إلى STX ثم XLT و Lariat، ويلي ذلك نسخة King Ranch ثم Platinum وبعدها Limited، بالإضافة بالتأكيد إلى نسخة رابتور Raptor الأقوى على الإطلاق.

فورد f-150 الجديدة: المحركات

هناك محرك جديد V6 يعمل على الديزل بسعة 3 لترات يتم حالياً استعماله ايضاً في بعض مركبات بيجو ستروين و جاكوار ولاند روفر، وبالرغم من أن فورد لم تكشف مواصفات المحرك الجديد، إلا أنه يمكن التنبؤ بقدرته: ذلك أن النسخة المستعملة من المحرك في رينج روفر تبلغ قدرتها 254 حصاناً.

المحركات الأخرى المستعملة تم تعديلها أو استبدالها أيضاً للعام 2018، فهناك محرك V6 جديد بسعة 3.3 لتر بدلاً من 3.5 لتر سابقاً ولكن بنفس القدرة، سيتم ربطه إلى علبة تروس أوتوماتيكية بست نسب.

أما محرك 2.7 لتر EcoBoost V6 فسيتم ربطه على فورد F-150 الجديدة إلى علبة تروس أوتوماتيكية بعشر نسب لتقليل استهلاك الوقود. وفي النهاية هناك محرك V8 عملاق بسعة 5 لترات. وستكشف فورد عن التفاصيل التقنية لجميع المحركات لاحقاً.

تم تحديث التقنيات للعام 2018، فمثبت السرعة أصبح متكيفاً مع السيارة في الأمام، وبما يعني أن فورد F-150 الجديدة ستتباطئ تلقائياً أو تتوقف بالكامل بدون تدخل السائق في حال تباطأت المركبة التي تسير أمامها.

كذلك هناك رادار مراقبة المشاة وراديو مزود بتقنية 4G للربط إلى الانترنت ونظام سمعي من طراز Bang & Olufsen.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: