أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديومواضيع رئيسية

فورد موستانج بوليت، روح القديمة ولكن بدون فيلم إثارة!

كان أن حل ستيف ماكوين Steve McQueen برفقة سيارة معدّلة من فورد موستانج بطلًا في فيلم بوليت Bullitt وذلك في العام 1968. واشتهر فيلم الإثارة إلى درجة جعلت من فورد موستانج بوليت مضربًا للمَثَل، وتهافت عليها محبو السيارات الكلاسيكية الأمريكية من كل حَدَب وصوب.

وتعود فورد الآن لتحيي ذكرى موستانج بوليت بعد 50 عامًا مع نسخة خاصة من سيارتها الرياضية وبمحرك من ثماني أسطوانات V8 سعة خمسة لترات ينتج قدرة 475 حصان وعزم 570 نيوتن متر.

وتأتي النسخة الجديدة بعلبة تروس يدوية ومقبض برأس كروية بيضاء كما في بوليت القديمة، فيما تصل السرعة القصوى إلى 263 كلم/ساعة. أما في الداخل فالأمور مختلفة تمامًا عمّا رأيناه في فيلم الإثارة، فالتقنيات الحديثة تملئ المكان، والعدادات تُقرأ من شاشة رقمية LCD، وهناك شاشة أخرى تعمل باللمس وتتوسط لوحة القيادة تُشغّل نظام الملاحة والنظام الموسيقي وغيرها، والمقود ملبّس بالجلد مع درزات باللون الأخضر، والمقاعد من الجلد الأسود من صنع ريكارو Recaro مع ذاكرة تحفظ وضعية السائق. كذلك تستفيد السيارة من تقنيات السلامة والأمان، مثل نظام رصد المركبات في المنطقة المعميّة ونظام التنبيه من حركة المركبات من الجوانب عند الرجوع إلى الخلف.

إجمالًا، تم بناء النسخة الحصرية على أساس فورد موستانج جي تي، مع تعديلات هُنا وهناك، على نظام العادم لتعديل صوته، ومنافذ الهواء المستعارة من شيلبي Shelby GT350 وغيرها. وبهذا فستكون بوليت أقوى من موستانج جي تي (460 حصان) وأسرع بـ 13 كلم/ساعة.

وبالنسبة للألوان المتاحة للسيارة من الخارج، فهي إما الأسود أو الأخضر المطفي (كما في الفيلم الأصلي)، أما العجلات فتأتي بقياس 19 إنشًا وملاقط المكابح الحمراء من صنع برمبو Brembo.

تم الكشف عن النسخة الجديدة خلال فعاليات معرض أمريكا الشمالية – ديترويت للسيارات 2018 على أن تتوفر صيف العام الحالي كطراز للعام 2019. ويمكنكم متابعة الوسم معرض ديترويت للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم السيارات التي تم عرضها هذا العام.

مقطع من الفيلم الأصلي بوليت 1968

صور فورد موستانج بوليت Ford Mustang Bullitt 2019

فورد موستانج بوليت الأصلية Ford Mustang Bullitt 1968

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى