أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديومواضيع رئيسية

فورد فوكس آكتيف واغن للطرقات الوعرة ولكن بدفع أمامي فقط!

قدمت فورد رسميًا الجيل الرابع من طراز فوكس Focus في أبريل الماضي بأربعة أشكال للجسم: الهاتشباك وآكتيف المرتفعة قليلًا والسيدان وممدودة الصندوق، وعرضت الشركة قبل ساعات شكلًا جديدًا بالاسم آكتيف واغن Active Wagon كطراز مُخصص للعام 2019.

تستمر فورد في حملة التوجّه نحو الطرازات المُدمجة Crossover بتقديمها قالبًا مرتفعًا من النُسخة ممدودة الصندوق، مستهدفة محبي المغامرات ممن تروق لهم فكرة اقتناء سيارة صغيرة بصندوق كبير، ولم تقنعهم بعد السيارات المدمجة والخدماتية الرياضية SUV التقليدية. وقد تكون السوق الأوروبية هي الوجهة الأساسية لتسويق هذا الطراز نظرًا لرواج السيارات ممدودة الصندوق سابقًا فيها.

تصميم فورد فوكس آكتيف واغن 2019

من ناحية التصميم، تُماثل آكتيف واغن الجديدة شقيقتها ممدودة الصندوق ولكن بارتفاع أكبر عن الأرض (30 ملم في الأمام و34 ملم في الخلف)، وتأتي مُلبّسة بقشور بلاستيكية حول العجلات وبمصد أمامي جديد وسكة على السقف. وأتاح استخدام القاعدة التقنية المُسماه C2، زيادة صلابة الجسم ومقوامته الالتوائية، وكذلك توفير حيّز أكبر وتقليل الوزن.

في الداخل، تتميز فورد فوكس آكتيف واغن بمقاعد بحواف جانبية أكبر تُساعد في إبقاء الركاب في أماكنهم على الطرقات الوعرة مع تطريزات باللون الأزرق، كما تم تلبيس المقود وعصى علبة التروس بالجلد. فيما ظلت التصميم العام كما هو مع أزرار أقل وشاشة وسطية ثابتة للنظام المعلومات الترفيهي. وسيستفيد السائق والركاب من مجموعة تقنيات حديثة مثل المقود متكيّف الدعم، والمخامد متكيّفة القساوة، ونظام المُساعدة في البقاء في المسار، والمُساعد في الكبح، ومصابيح تُنير زاوية المنعطف قبل الدخول به، ونظام رصد المُشاة ورُكّاب الدراجات الهوائية. كما سيمكنك ربط هاتفك الخلوي عن طريق أندرويد أوتو أو أبل كاربلاي إلى نظام SYNC 3 وشحنه لاسلكيًا. وأخيرًا هناك خمسة أنماط للقيادة هي العادي والرياضي والاقتصادي ونمط للقيادة على الطرقات الزلقة وآخر للطرقات الوعرة.

أربعة خيارات للمحركات وغياب للدفع الرباعي!

هناك أربعة خيارات للمحركات، تبدأ مع محرك اللتر الواحد EcoBoost من ثلاث أسطوانات مع قدرة 123 حصان، ومحرك الـ 1.5 لتر بقدرة 148. وبالنسبة للديزل، فسيكون هناك محرك 1.5 لتر بقدرة 118 حصان ومحرك 2 لتر EcoBlue بقدرة 148 حصان وعزم 370 نيوتن متر.

وفي حين توفّر فورد علبة تروس أوتوماتيكة بثماني نسب وعلبة تروس يدوية من ست نسب، لم يتوفر نظام الدفع الرباعي على آكتيف واغن في تناقض واضح للغاية من هذه السيارة!

من المُفترض أن تنافس فوكس آكتيف واغن ارتفاعًا عن الأرض سيارة فولكس واجن غولف أولتراك، والأخيرة تأتي بالفعل بنظام دفع رباعي.

صور فورد فوكس آكتيف واغن للعام 2019 Ford Focus Active Wagon

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: