أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديو

فورد رينجر تظهر بنسخة رابتر لأول مرة في تاريخها

قبل أن تضيع في متاهة الأسماء، يجب أن تُفرّق بين فورد F-150 وفورد رينجر، فالأولى رأيناها بنسخة رابتر سابقًا، أما شاحنة رينجر الخفيفة فهي تأتي بفئة الأداء العالي رابتور لأول مرة في تاريخها وذلك كنسخة للعام 2019. 

كشفت فورد الأمس عن رينجر رابتر 2019، والنسخة التي نراها بالصور هُنا مُعدّة للسوق التايلاندي، الأمر الذي يُفسّر وجود المقود على الجهة اليمنى. أما للأسواق الأخرى، فلا نتوقع أن يكون هناك أي اختلاف بالتصميم، وقد ينحصر الأمر على المحركات.

المحرك المتوفر على النسخة المخصصة للسوق الآسيوي يعمل على الديزل من أربع أسطوانات سعة 2 لتر، ومزود بضاغط توربيني لينتج قدرة 210 أحصنة وعزم دوران يصل إلى 500 نيوتن متر، وسينتقل العزم عبر علبة تروس أوتوماتيكية من 10 نسب إلى العجلات الأربعة التي يمكنها التعامل مع تضاريس الأرض بفضل نظام تعليق واسع المدى واطارات BFGoodrich لجميع الأسطح.

بالنسبة للأبعاد، فقد زادت لتصل إلى 5.398 متر طولًا و2.18 متر عرضًا و1.873 ارتفاعًا، أما محاور العجلات فأصبحت بعرض 1.71 متر، وزاد الارتفاع عن الأرض ليصل إلى 28.3 سم لتُحقق فورد رينجر رابتر زاوية اقتراب 32.5 درجة وزاوية خروج 24 درجة.

التصميم الخارجي مثير ويوحي بالقوة، خاصة مع الأكتاف العريضة والشبك الأمامي الضخم مع أحرف فورد مُنسقة بأكبر أبعاد ممكنة. أما في الداخل فلا يمكن وصف الشاحنة الخفيفة الجديدة بالفخامة، فهي ببساطة ليست مُصممة لتكون كذلك، وإنما نرى موادًا أعلى جودة على المقاعد وسجاد الأرضية ولوحة قيادة مشابهة لتلك في النسخة الأساسية، بالإضافة إلى شاشة في المنتصف وقرصًا دوارًا للتحكم بأنماط القيادة الستة على الأسطح المختلفة.

وتتنوع أنماط القيادة بين العادي والرياضي للطرقات المُعبدة، وأربعة أنماط أخرى للطرقات غير المعبدة هي نمط القيادة على العشب والحصى والثلج، ونمط الرمال والوحل، ونمط الحجارة، ونمط باها للقيادة السريعة في الخلاء.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: