أحدث المواضيعخبر اليومفورد

فورد ترانزيت كونكت واغن… للعمل والعائلة

كشفت فورد في معرض شيكاغو للسيارات 2018 عن نُسخة مُحسّنة من طراز ترانزيت تم تجهيزه بمقاعد إضافية وتحويله من مركبة شحن خفيفة إلى مركبة تصلح للتنقُّل مع العائلة أو نقل البضائع وقت العمل.

هذه ليست المرّة الأولى التي تعمل فورد لانتاج نسخة “صديقة للعائلة” من طراز ترانزيت، فقد كانت Transit Connect Wagon هي الأكثر رواجاً بين جيل الطفرة السكانية المولودين في الفترة من 1946 إلى 1964 والذين نشأوا على قيادة الشاحنات الصغيرة معقولة السعر، وتلا ذلك عدّة أجيال صارت ملاذ الباحثين عن مركبة واحدة تصلح للعمل والعائلة معًا. أما الآن فطراز ترانزيت هو الفان Van الأكثر مبيعًا في العالم.

فورد ترانزيت كونّكت واغن Transit Connect Wagon 2019

تأتي ترانزيت كونكت واغن 2019 بمساحة تتسع لخمسة مقاعدة، أو سبعة إذا أردت، وبخيارات من محركات الديزل والبنزين الجديدة وباقة من الأنظمة الحديثة المساعدة بالقيادة، كتلك المستخدمة في سيارات الركاب العادية، وهي:

  • نظام الكبح التلقائي.
  • نظام التنبيه لتجنب الاصطدام.
  • نظام تثبيت السرعة المُتكيّف.
  • نظام رصد المركبات في المنطقة المعميّة.
  • النظام المساعد للبقاء في المسار Lane Keep assist.

تتوفر فورد ترانزيت كونكت واغن بنسختين: XL و XLT يمكن طلب إي منها بخمسة أو سبعة مقاعد، وقد تكون أهم الخصائص العملانية فيها هي السقف المرتفع والأبواب الجانبية التي تفتح منزلقة إلى الخلف لتسهيل دخول وخروج الركاب بما فيهم الأطفال وكبار السن، وكذلك اتاحة حيز اضافي يُسهّل تحميل وتنزيل البضائع.

وتأتي لوحة القيادة المُحسّنة الآن لتحتوي نظام ملاحة بشاشة 6.5 بوصة تعمل باللمس، وشاحن لاسلكي للهاتف، وكذلك نظام الاتصال والترفيه SYNC 3 الذي يدعم الأوامر الصوتية.

المحركات:

بالنسبة للمحركات، فتتوفر الفان المُحسّنة بخيارات الديزل أو البنزين:

  • محرك الديزل EcoBlue سعة 1.5 لتر الاقتصادي باستهلاك الوقود والمزود بضاغط توربيني. وقد تم تصميم هذا المحرك بالتعاون مع بيجو-ستروين، ويبلغ استهلاك المحرك حوالي 7.76 لتر/100 كلم. أما علبة التروس فأوتوماتيكية من ثماني نسب.
  • محرك بنزين بأربعة اسطوانات سعة لترين مزود بنظام الحقن المباشر، وهو مربوط أيضًا لعلبة تروس اوتوماتيكية من ثماني نسب. وفي حين لم تكشف فورد عن أرقام القدرة حتى الآن، إلا أننا نتوقع أن تكون بحدود 160 حصان.

من المتوقع أن تأتي Ford Transit Connect Wagon 2019 بأسعار مناسبة، ولكن لم يتم الكشف عنها حتى الآن، وربما يكون ذلك عند اقتراب بيعها في خريف 2018.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى