أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديو

الكشف عن فورد إيدج اس تي بمحرّك مُعدّل وقدرة أعلى

تسوّق فورد النسخ عالية الأداء من سياراتها تحت علامة ST، بالضبط كما هو الحال مع GTI بالنسبة لفولكس واجن أو GTi بالنسبة لبيجو. وبعد كلٍ من فوكس وفييستا ومونديو، كشفت فورد عن نسخة ST لطرازها المُدمج إيدج Edge وذلك خلال معرض أمريكا الشمالية – ديترويت 2018 المُقام حاليًا وحتى 28 يناير.

ما التعديلات التي طرأت على فورد إيدج لتحصل على علامة ST؟ 

لنبدأ بالمحرك، فقد حصلت فورد إيدج ST على نسخة مُعدّلة من محرك فورد إيدج سبورت وهو من ست أسطوانات V6 سعة 2.7 لتر، ولكن بدلًا من أن يخرج قدرة 315 حصان، ساعد التعديلات التقنية ليصبح بقدرة 335 حصان ويصل عزمه إلى 515 نيوتن متر، أي بزيادة قدرها 20 حصان و41 نيوتن متر. وبالرغم من أن أرقام التسارع لم تُكشف رسميًا بعد، إلا أنه يمكننا توقع أن تتسارع فورد إيدج اس تي من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.6 ثانية تقريبًا.

بالنسبة لعلبة التروس فهي أوتوماتيكية من ثماني نسب تنقل العزم إلى العجلات الأربع ويتم التحكم بها عبر مفتاح دوّار بدلًا من المقبض التقليدي. وقد عملت فورد على تعديل كل من نظام التعليق والتوجيه والعادم خصيصًا لطراز إيدج اس تي. ويمكن تمييز الطراز الجديد من الخارج من العجلات الجديدة قياس 21 إنشًا وفتحتي العادم في الخلف وكذلك الشبك الأمامي باللون الأسود والمصد الجديد الذي يحتوي مصابيح ضباب عاملة بتقنية LED.

وستستفيد فورد إيدج اس تي الجديدة للعام 2019 من التحسينات التي حصلت عليها عائلة طرازات إيدج مؤخرًا ، حيث عملت فورد على اضافة التالي نظام التحكم بالضجيج Active Noise Control، والذي يعمل على بث ذبذبات تعاكس الضجيج غير المرغوب به في المقصورة، ونظام تفادي الإصطدامات Pre-Collision Assist، مع إمكانية التعرف على المشاة، حيث يعمل النظام على كبح السيارة لتفادي إصطدام متوقع بسيارة أو بإنسان، وكذلك النظام المتكيف للمقود Ford Adaptive Steering، والذي يعمل على تغيير حساسية المقود وتعديل نسبة التوجيه إعتماداً على سرعة المركبة.

من المفترض أن تصلنا المزيد من الصور والمعلومات عن التقنيات المتوفرة في فورد إيدج اس تي 2019 عند اقتراب وصولها للأسواق. ويمكنكم متابعة الوسم معرض ديترويت للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم السيارات التي تم عرضها هذا العام.

صور فورد ايدج اس تي 2019 Ford Edge ST

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: