أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديو

فورد إيكوسبورت تحصل على تحسينات للعام 2018

كشفت فورد عن النسخة المحسّنة من سيارتها المدمجة الصغيرة إيكوسبورت EcoSport، والتي من المفترض أن تحصل على بعض الثناء من زوار معرض فرانكفورت عند تقديمها على الملأ الأسبوع القادم.

فالسيارة المحسّنة حملت تفاصيل تصميم أكثر حداثة، ومحركات جديدة، وستقوم فورد بصنعها هذه المرة في رومانيا، بدلاً من الهند كما كان الحال مع الطراز السابق.

بالنسبة للمحركات، تأتي المدمجة الصغيرة بمحرك EcoBoost عامل بالبنزين سعة لتر واحد ويقدم قدرة 125 حصاناً أو 140 حصاناً حسب النسخة، كذلك فيتوفر محرك عامل بالديزل سعة 1.5 لتر وقدرة 125 حصاناً وعزم 300 نيوتن متر. وننتظر منتصف العام القادم أن يتم طرح نسخة بمحرك سعة لتر واحد وبقدرة 100 حصان لتقليل استهلاك الوقود وتوفير علبة تروس أوتوماتيكية من طراز PowerShift بست نسب.

واحدة من التقنيات المميزة تأتي مع الدفع الرباعي intelligent AWD system، والذي رأيناه سابقاً على كل من كوغا وإيدج، حيث يمكن للنظام تعديل توزيع العزم بين المحور الأمامي والخلفي في أقل من 2 في المئة من الثانية… أي ببساطة أسرع بـ 20 مرة من طَرفَةِ العين.

من الخارج، تستعير فورد إيكوسبورت فتحة التهوية من الأخوات في عائلة فورد، أما النسخة التي تحمل التسمية ST-Line فتأتي بعجلات بقياس 18 إنشا، وشبك تهوية أسود، ومصابيح جديدة وغيرها من التفاصيل التي تحاول جعلها أكثر شباباً. وبالرغم من ذلك يبقى التصميم العام لـ فورد إيكوسبورت قديم نسبياً.

تتوفر فورد ايكوسبورت 2018 بـ 12 لون للطلاء الخارجي، أما في الداخل فيستفيد الصندوق الخلفي من أرضية جديدة قابلة للتعديل إرتفاعاً، فيصل حجمه في حده الأقصى إلى 334 لتراً.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: