أحدث المواضيعفورد

فورد إيدج 2017 بمزيد من التحسينات للحفاظ على الريادة

فورد إيدج 2017

بالرغم من اطلاق الجيل الثاني من فورد إيدج في العام 2015، إلا أنها حصلت على تحسينات للعام الحالي للحفاظ على صدراتها في أسواق المنطقة. وأهم ما جاء في السيارة الجديدة التالي:

  • نظام التحكم بالضجيج Active Noise Control، ويعمل على بث ذبذبات تعاكس الضجيج غير المرغوب به في المقصورة .
  • نظام تفادي الإصطدامات Pre-Collision Assist، مع إمكانية التعرف على المشاة ، حيث يعمل النظام على كبح السيارة لتفادي إصطدام متوقع بسيارة أو بإنسان .
  • النظام المتكيف للمقود Ford Adaptive Steering، والذي يعمل على تغيير حساسية المقود وتعديل نسبة التوجيه إعتماداً على سرعة المركبة .

فورد إيدج 2017

فورد إيدج 2017

إننا نتكلم هنا عن واحدة من أنجح السيارات المدمجة Crossover Utility Vehicle CUV، والتي تؤكد تميزها بالرغم من وجود الكثير من المنافسات، وبالتحديد في منطقتنا، حيث تحتاج العائلات المزيد من المساحة للتحميل وتقدر السيارة الملائمة للسفر.

وترتقي إدج الجديدة كلياً إلى مستويات أفضل وتجمع بين الراحة والتوفير في استهلاك الوقود كما في سيارات السيدان، وبين العملانية والقدرات خارج الطرقات كما في السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات SUV.

فورد إيدج 2017

المحركات والمواصفات التقنية 

تتوفر فورد إيدج 2017 بثلاث محركات، اثنان منها جديدان وهما محرك ®EcoBoost سعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات مع شاحن توربيني بمنفذين بتقنية Twin-scroll، ومحرّك EcoBoost V6 سعة 2.7 لتر. أما المحرك الثالث فهو من ست أسطوانات V6 بسحب طبيعيّ سعة 3.5 لتر.

وإيدج هي أول مركبة من فورد تحصل على محرك مع شاحن توربيني بمنفذين بتقنية Twin-scroll، ويتميز محرك EcoBoost سعة 2.0 لتر بخفة الوزن سواء لكتلة الاسطوانات أو الأجزاء الداخلية مثل عمود الموازنة الجديد من الألومنيوم والمكابس الجديدة. كذلك فهناك نظام بخ الوقود المباشر عالي الضغط لتعزيز توزيع الوقود في حجرة الاحتراق وبما يعني امكانية زيادة نسبة الانضغاط من 9.3:1 إلى 9.7:1، لتحسين الفعالية الإجمالية لاستهلاك الوقود.

وتبلغ قدرة محرك EcoBoost سعة 2.0 لتر 253 حصاناً، أما العزم فيصل إلى 378 نيوتن متر.

فورد إيدج 2017
المحرك الثاني هو EcoBoost سعة 2.7 لتر V6 ثنائي الشحن والذي يعتبر من المحركات المتطورة في العالم. حيث يستخدم حديد الغرافيت المضغوط CGI في كتلة الأسطوانات، وهي المادة نفسها المستعملة في محرّك باور ستروك Power Stroke سعة 6.7 لتر. وتسمح كتلة الأسطوانات المتطوّرة بالحصول على تصميم صغير شديد الصلابة يخفّض مستويات الضجيج والارتجاج والخشونة. ويولد هذا المحرك قدرة 340 حصاناً وعزم 542 نيوتن متر.

المحرك الثالث من ست اسطوانات V6 بسعة 3.5 لتر وقدرة 283 حصاناً وعزم 340 نيوتن متر.

فورد إيدج 2017
يتميز نظام التعليق في إيدج سبورت بعمود موازنة في الأمام والخلف أكثر قساوةً بـ 15% من الطراز الأساسيّ، ومخمّدات فريدة بأنبوب واحد في الناحية الخلفية ذات قطر أكبر. كما أن النوابض اللولبية أكثر قساوةً بنسبة 10%. وبشكل إجمالي، تقدم إيدج سبورت قدرة ثبات محسنة على الطرقات، ما يمنح السائق المزيد من التحكم، وقدرة توجيه أكثر دقة.

تترافق المحركات الثلاثة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ®SelectShift بـ 6 سرعات من فورد مع وحدتين لنقل الحركة مثبتتين في المقود. ويتميّز ناقل الحركة بنمطين للتشغيل – نمط القيادة Drive والنمط الرياضي Sport.

فورد إيدج 2017

نظام الدفع بكامل العجلات المتوفر في سيارة إيدج الجديدة يعمل على الدوام، ما من أقراص دوّارة أو مفاتيح لتشغيله. وحدة التعشيق المضبوطة إلكترونياً، التي يتم تفعيلها بشكل أسرع من لمح عين، تنقل القدرة بين المحورين الأمامي والخلفي، وترسل ما يصل إلى 100% من القدرة إلى الأمام أو الخلف.

وتقدّم فورد إيدج تكنولوجيا جديدة مبتكرة تعيد تحديد معنى التوجيه الآلي. حيث أن نظام التوجيه المتكيف من فورد (القياسيّ في إيدج سبورت، والمتوفّر في إيدج تايتينيوم) يسهّل على السائقين عملية المناورة عند السرعات البطيئة، ويجعل المركبة أكثر رشاقةً ومتعة في القيادة عند السرعات العالية.

فورد إيدج 2017

تم تصميم لوحة القيادة والكونسول المركزيّ بعناية ليبدوان كقطعة واحدة رقيقة وانسيابيّة. كما أنّ شاشة LCD المركزيّة قياس 8 بوصات العاملة باللمس التي تدعم نظام المزامنة SYNC مع تقنية MyFord Touch أصبحت متوفّرة في المزيد من الطرازات.

وقد تمّ تحسين فسحات التخزين في المقصورة، من خلال حيز تخزين مغطى فوق اللوحة المركزية؛ وحيز مفتوح تحت أزرار التحكم بمكيف الهواء؛ وحيز تخزين تحت عجلة القيادة لجهة اليسار؛ وجيوب كبيرة في كل باب.

فورد إيدج 2017
وبفضل مقاعد الجيل الجديد الأقل سماكةً والأكثر دعماً، أصبحت الناحية الداخليّة لسيارة إيدج الجديدة أكبر وأكثر رحابةً. ولتعزيز الشعور بالرحابة، ستستمرّ إيدج بتقديم إحدى أكبر فتحات السقف في القطاع – فتحة السقف البانوراميّة Vista Roof من فورد، بقياس 47.7 بوصة من الأمام إلى الخلف.

فورد إيدج 2017

كما ازداد حيّز الساقين للصف الأول والثاني في إدج الجديدة بـ 1.9 بوصة و1.0 بوصة على التوالي. وازداد حيّز الرأس بمقدار بوصة واحدة في كافة أنحاء المقصورة. وازدادت سعة الحمولة، مع 39.2 قدم مكعّب خلف مقاعد الصفّ الثاني – أي أكبر بـ 7 أقدام مكعّبة من الطراز السابق. وعند طيّ مقاعد الصف الثاني، ازدادت المساحة بـ 4.5 قدم مكعّب، لتصبح السعة 73.4 قدم مكعّب. كما أصبحت سيارة إدج الجديدة أطول وأكثر ارتفاعاً بعض الشيء من الطراز السابق، وازدادت قاعدة العجلات بمقدار بوصة واحدة، لتصبح 112.2 بوصة.
فورد إيدج 2017

وتبدأ أسعار فورد إيدج 2017 من 31.300 دولار أمريكي يضاف إليها الضريبة والجمارك حسب الدولة.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: