أحدث المواضيعخبر اليومفورد

فورد إيدج وإيدج اس تي تحصلان على نظام دفع رباعي ذكّي للعام 2019

قدمت فورد سيارتها الخدماتية الرياضية إيدج لأول مرة في العام 2007، ثم لحقتها بعد ذلك بجيلها الثاني في العام 2015، وأتى طراز 2017 منها بتحديث جديد للحفاظ على صدارتها في أسواق المنطقة، وبداية هذا العام سوّقت العلامة الأمريكية نسخة الأداء العالي من الخدماتية تحت اسم إيدج اس تي ST. والآن، ستزود فورد أنظمة الدفع الرباعي لطرازات إيدج وإيدج إس تي بنظام جديد للدفع الرباعي باسم All-Wheel-Drive Disconnect يمكّنها من فصل نظام الدفع الرباعي والتحول لثنائي عند الحاجة، وللمقارنة فإن النظام السابق كان يحول 80/20 من العزم بين المحورين كحد أقصى.

حيث سيعمل النظام وفقًا للمعلومات التي يقوم بجمعها من خلال عدة أجهزة إستشعار مُثبتة في أنحاء السيارة، بالإضافة إلى أن “دماغ” النظام -كما أطلقت عليه العلامة الأمريكية- مُتصل بشكل مستمر مع وحدة التحكم في الجر للكشف عن انزلاق العجلات، كما تصله إشارات من نظام منع انغلاق المكابح ABS، ويمكنه استشعار درجة الحرارة خارج السيارة وما إذا كانت تقطر خلفها سيارة أخرى ليقوم بتحويل 100% من القدرة للعجلات الخلفية .. كل ذلك في غضون أجزاء من الثانية.

وحسب ما صرح سكوت بيرينج، مُشرف أنظمة القيادة بسيارات فورد: “كانت فكرة النظام بسيطة للغاية، ولكننا واجهنا بعضًا من التحدي في تنفيذه، حيث يجب عليه العمل بسرعة وانسيابية دون أن يشعر السائق به”، تمامًا مثلما نتخذ قراراتنا اليومية العفوية كتغيير ملابسنا وفقًا للمناخ، سريعًا ودون أن نشعر بِثقل الاختيار أو صعوبته.

بفضل النظام الجديد، فإن أرقام استهلاك الوقود في إيدج ستكون كالآتي:

  • على طرق المدينة ستستهلك فورد إيدج 11 لتر وقود لكل 100 كلم.
  • على الطرق السريعة ستستهلك فورد إيدج 8 لترات من الوقود لكل 100 كلم.
  • ما بين طرقات المدينة والطرق السريعة ستستهلك فورد إيدج 10 لتر وقود لكل 100 كلم.

أما أرقام الاستهلاك في إيدج اس تي عالية الأداء ستكون:

  • على طرق المدينة ستستهلك فورد إيدج 12 لتر وقود لكل 100 كلم.
  • على الطرق السريعة ستستهلك فورد إيدج 9 لترات من الوقود لكل 100 كلم.
  • ما بين طرقات المدينة والطرق السريعة ستستهلك فورد إيدج 11 لتر وقود لكل 100 كلم

ولتعزيز توفير استهلاك الوقود، أضافت العلامة الأمريكية نظام تدوير عوادم للخدماتية الجديدة، بالإضافة لنظام يعمل على إيقاف تدفق الوقود بمجرد استشعار انخفاض السرعة. أما لتعزيز الديناميكية الهوائية للسيارة، فقد أتت بشبكة مبرد تفاعلية، وألواح حماية سُفلية وستائر هوائية تعمل على تقليل الاحتكاك الهوائي.

صور فورد إيدج:

صور فورد إيدج ST:

Ford Edge ST 2019

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: