أحدث المواضيعلاند روفر

لاند روفر وتجارب جديدة في مجال الانسيابية

 

فريق لاند روفر

بالرغم من شكل سيارات لاند روفر المكعّب، إلا أن تفاصيله مدروسة بدقه لتوفر افضل انسيابية ممكنه. وقد اكستب مهندسو لاند روفر خبرة في مجال انسيابية الهواء والتقنيات الحاسوبية المرتبطة وكرسوها مؤخراً في القارب الشراعي الأحدث لفريق لاند روڤر BAR.

وسيقوم القارب الشراعي باختبار ديناميكية هوائية هي الأولى من نوعها من تطوير مهندسي لاند روڤر، لاستكشاف والاستفادة من مجالات جديدة تسهم في تحقيق أداء أفضل وتجعل القارب أكثر سرعة عند الخوض عبر المياه والهواء.

وقد عمل مهندسو لاند روڤر على تصميم شراع عملاق بارتفاع 77 قدم وتصميم برنامج متطور لاستكشاف الأداء الديناميكي الدقيق للشراع، وقاموا بتحليل 80 مليون خلية حاسوبية في كل اختبار، وهو ما سيساهم في تحقيق نتائج مؤكدة تساعد في الحصول على مكاسب إضافية على مستوى الأداء.

وفي هذا الشأن قال طوني هاربر، رئيس قسم الأبحاث في جاكوار لاند روڤر: “إن هذه العملية الهندسية تشبه العملية التي نستخدمها في جاكوار لاند روڤر من أجل قياس استجابة سياراتنا للسرعات العالية. ويتمثل هدفنا الرئيسي في تقليل أثر القوى الهوائية الديناميكية، التي تعمل على تغيير أداء بعض أجزاء السيارة، وفي جعل هذه السيارات أكثر كفاءة من حيث استهلاك الوقود”.

وقد عمل مهندسو لاند روڤر على ابتكار برنامج متطور يقوم بتحليل حركة الشراع المصنوع من ألياف الكربون لجعل القارب أكثر سرعةً. ويعتبر الأمر بنفس أهمية التقدم بثوان معدودة في سيارة سباقات الفورمولا ون. ويجمع برنامج “Fluid Structure Interaction” (FSI) بين مقاربات اختبار الديناميكيات الهوائية من أجل رفع مستويات الأداء في شراع القارب، الذي يعتبر المصدر الرئيسي للطاقة، من خلال التحليل البنيوي لتغير شكل الشراع. وقد تم تطوير البرنامج لأن ألياف الكربون عادة ما تكوم مصممة من بنية خفيفة قادرة على تحمّل قوة الرياح، وأيضاً يجب أن تكون قادرة على تغيير حركتها من أجل توليد التسارع والسرعة – وليس الجرّ.

ويعمل نظام FSI على معالجة البيانات من خلال برنامج منفصل يتم استخدامه من أجل تحليل بنية الشراع وتدفق الهواء من حوله، حيث يعتبر جمع هذه المعلومات خطوة حاسمة في العملية.

ومن الأمثلة على ذلك، كيفية تأثير الغشاء الرقيق الذي يغطي الشراع على سرعة القارب بسبب تأثره بالعوامل الطبيعية. ومن خلال الجمع بين هذه العمليات، تمكّن الفريق من فهم عملية التداخل بين الحركة الهوائية للشراع وعوامل الحركة الهيكلية بشكل أعمق، من أجل تقييم حركة تدفق الهواء وارتباطها بالتغييرات الجديدة في شكل الشراع.

ومن المقرر أن يتوجه فريق لاند روڤر BAR إلى مدينية فوكوكا في اليابان للمشاركة في نهائيات سلسلة كأس أمريكا العالمية على مدى يومي 19 و20 نوفمبر. وسيكون سباق فوكوكا حاسما ًفي تحديد ترتيب الفريق، المتصدر حالياً، في سباق برمودا الصيف المقبل.

وسيتم إطلاق القارب المشارك في سباق أمريكا، والمعروف بالرمز R1، مطلع العام المقبل في برمودا، التي تستضيف الدورة 35 من كأس أمريكا على مدى شهري مايو ويونيو 2017.

وسوف يتوجه الفريق للمشاركة في نهائيات سلسلة كأس أمريكا العالمية، وهو حالياً في الصدارة من حيث النتيجة الإجمالية:

  • لاند روڤر BAR – 437
  • أوراكل الولايات المتحدة الأمريكية – 423
  • طيران الإمارات نيوزيلاندا – 420
  • سوفتبنك اليابان – 399
  • آرتيميس – 391
  • غروباما فرنسا – 360

land-rover-bar-test-boat-training-credit-harrykh-73964-edit-2 land-rover-bar-test-boat-training-credit-harrykh-64974-2

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: