أحدث المواضيعتويوتافيديو

أعمدة سقف شفافة قد تكون الحل فعلاً!

أعمدة السقف تحجب الرؤية جزئياً، وهذه مشكلة نعاني منها عند كل منعطف. وإذا كان مسارك داخل مدينة مكتظة فقد تؤدي أجزاء الثانية التي حجبت فيها أعمدة السقف رؤيتك إلى كارثة، وخاصة عندما يتعلق الأمر بأرواح الناس.

وقد تكون أعمدة السقف الأمامية أو ما يسمى بـ A-pillar هي الأولى بالحل، كونها تعيق مجال رؤية السائق للأمام، ولهذا فقط طورت بعض الشركات كاميرات لنقل صورة ما يقع خلف العمود إلى شاشة داخل المقصورة، ورأينا سابقاً أعمدة السقف المفرّغة على الاختبارية فولفو SCC، ولكن كلا الحلين لم يلقى طريقه للانتاج التجاري.

من جهتها سجّلت تويوتا مؤخراً براءة اختراع لأعمدة السقف الأمامية، تنقل فيها مرايا صغيرة الصورة إلى داخل المقصورة، فيبدو عمود السقف وكأنه شفاف، وبهذا فإمكانك بلمحة سريعة معرفة ما يجري في الزوايا “المعمية” عادة.

إلى هذه اللحظة، لم يتم الكشف عن تفاصيل تتعلق بتفاصيل الاختراع وامكانية الانتاج التجاري أو موعده، ولكن نعتقد أن الموضوع أكثر تعقيداً من مجرد وضع مرآة، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالقيادة الليلية، حيث لن تكون المرايا التقليدية فعالة، وتزيد امكانية انعكاس الضوء من مصابيح السيارات مباشرة في أعين السائق… ربما

على كل حال فالأفكار البسيطة هي الأروع، وإذا خطرت على بالك فكرة جيدة فسارع وسجّلها.

عمود سقف مفرّع على الاختبارية فولفو SCC
نظام الشاشة الشفافة من جاكوار لاند روفر

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: