أحدث المواضيعبيجو

أولى صور بيجو 508 تنكشف قبل أسابيع من معرض جنيف

بعد العديد من التسريبات والتخمينات التي دارت حول سيدان الرائدة الجديدة من بيجو و أخرها صور المقصورة والمعلومات التقنية التي تابعناها معكم أول بأول عبر موقعنا. نشرت صفحة “Peugeot Heritage” على الفيسبوك  أحدث الصور المسربة للسيارة الفرنسية السيدان بيجو 508 الجديدة. والتي من المنتظر أن يتم الكشف عنها خلال معرض جنيف للسيارات الشهر المقبل.

ظهرت الصور بلوحة تحمل الكلمات “NEW 508” تحت شعار بيجو، وجاءت الصور للتصميم الخلفي للسيارة فقط، والذي كشف عن أضواء خلفية LED مقسمة إلى ثلاث مجموعات تشمل الواحدة منها أربعة مصابيح رفيعة عمودية مائلة. تماماً مثل التي عرضتها الشركة في سيارتها الاختبارية Instinct في معرض جنيف العام الماضي 2017.

ولكن بشكل عام، لم تحمّسنا الصور الأولية هذه كثيرًا، وعسى أن تكون مجرّد خيال من أحد الهواة، فقد حضّرنا أنفسنا لسيارة أكثر أناقة، مثل الاختبارية إغزالت Exalt التي رأيناها في العام 2014.

هناك الكثير مما يمكن التنبؤ به، والتقاطعات بين السيدان الجديدة وطرُز الشركة الأخرى، ولكن نعتقد أن 508 لن تبدو مكررة، وستتميز بروح وشخصية مختلفة عن المنافسات.

بالرغم من أن معظم أجزاء لوحة القيادة مغطاة بالصورة التجسسية أدناه، إلا أننا نعرف أنها ستكون مشابهة إلى حد بعيد لوحة القيادة في بيجو 5008 المُدمجة، والتي بدت لنا كقمرة مركبة فضائية مناسبة لرجال الأعمال! هذا يعني أننا سنجد في بيجو 508 القادمة مقودًا صغيرًا هو ذاته المستعمل في 5008 وعدّادات تعلوه، ومقبض علبة تروس مشابه إيضًا لذلك في 5008. ولكن ستتميز السيارة الجديدة ببعض التفاصيل المختلفة، من البطانة الجديدة التي تغلف المنطقة المُنصفة بين المقعدين إلى بعض الأجزاء البلاستيكية التي يبدو أن تم تثبيتها عرضيًا لتعزيز الاحساس بعرض السيارة.

من الخارج، توقعنا أن تكون أكبر سيارات الشركة الفرنسية مشابهة للاختبارية إغزالت Exalt التي رأيناها في العام 2014 وتستمد بعض الخطوط من الاختبارية Instinct أيضاً، ومن المفترض أن تظهر بسقف مُنساب لتبدو كـ كوبيه بأربعة أبواب، ولكن الصور أعلاه لا تبدو تمامًا مثلما تخيلنا.

ستُصّنع بيجو 508 الجديدة على قاعدة EMP2 المستعملة في ستروين DS 7 Crossback، وكل من بيجو 3008 وستروين C4 بيكاسو أيضاً. وبما أن القاعدة مصممة لاحتواء نظام قيادة هجين، فمن المفترض أن نرى نسخة كهربائية من 508 القادمة وبغير ذلك فستتوفر محركات عاملة بالبنزين والديزل لا يمكن الجزم بكونها جديدة بالكامل، خاصة أن بعض الصانعين أقرّوا بعدم نيتهم تطوير محركات جديدة تعمل بالديزل مستقبلاً!

ومن المُتوقّع أن تستعير 508 تشكيلة محركات شقيقتها 5008 بما فيها محرك الـ 1.6 لتر العامل بالبنزين والمزود بضاغط توربيني (توربو) ومحركي الديزل سعة 1.6 لتر و 2 لتر أيضًا. أما الدفع فسيكون كما العادة بالعجلات الأمامية.

الأمر الذي أكده الرئيس التنفيذي لـ بيجو ستروين كارلوس تافارِس هو أن بيجو 508 للعام 2019 ستحتوي العديد من التقنيات المساعدة بالقيادة وبما يجعلها الشركة تقترب أكثر باتجاه القيادة الذاتية الكاملة. ومن المفترض أن نجد مثبت سرعة متكيّف مع كبح تلقائي، ونظاماً مساعداً للبقاء في المسار/الحارة يمنحك القدرة على ترك عجلة القيادة ليقوم الكمبيوتر بالتوجيه ذاتياً على الطرقات السريعة.

ستنافس بيجو 508 الجديدة للعام 2019 كل من شكودا سوبيرب ومازدا 6 وأوبل إنسيغنيا وفورد مونديو، وقد تنافس فولكسفاغن أرتيون أيضاً.

ستصلنا المزيد من المعلومات عند تقديم السيارة في معرض جنيف، وحتى ذلك الحين يمكنكم متابعة الوسم معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم السيارات التي سيتم تقديمها هذا العام.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى