أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

فيديو: خطوات صناعة بورشه 911 توربو اس اكسكلوسيف

في حال لم تكن قُمت بِعَدّ طرازات بورشه 911 سابقاً، فقد قمنا نحن بذلك، فالسيارة الأسطورة تأتي بعدّة تسميات، منها 911 اس و911 جي تي اس و911 توربو وتوربو اس ومكشوفة وتارغا وغيرها. والعدد الكلّي يصل إلى 20 طرازاً! نعم، إنها كذلك.

أما اليوم فسنتحدث عن طراز بورشه 911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز الجديد، وهو أقوى نسخة من 911 توربو إس وأكثرها تميّزاً حتى اليوم.

تولّد سيارة الكوبيه العتيدة 607 أحصنة، عِلماً بأنّ إنتاجها سيُحصر بخمسمائة نسخة فحسب للسوق العالمي. وبالإضافة إلى ارتفاع قوّتها بمقدار 27 حصاناً، تختلف هذه النسخة الحصرية عن 911 توربو إس القياسية بعناصر تصميم فريدة وتفاصيل فاخرة. ويجري العمل عليها يدوياً بدقة متناهية في مصنع بورشه إكسكلوسيف الجديد الكائن في تزوفنهاوسن بألمانيا، حيث يتخصَّصْ بتعديل السيارات وفقاً لأذواق العملاء.

Porsche 911 Turbo S Exclusive Series

يولد محرك الست أسطوانات المُسطّح سعة 3.8 ليترات مع شاحنيْ توربو عزم دوران أقصى يبلغ 750 نيوتن-متر بين 2,250 و 4,000 د/د. ويتيح ذلك لـ 911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 2.9 ثوانٍ وإلى 200 كلم/س في 9.6 ثوانٍ، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 330 كلم/س. وتتضمّن لائحة تجهيزات السيارة القياسية هيكلاً رياضياً نشطاً – مُزوّداً بنظام بورشه للتحكّم النشط بالتعليق PASM ورُزمة سبورت كرونو Sport Chrono Package، إلى جانب توجيه للمحور الخلفي ونظام بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكل PDCC لتحسين ثبات السيارة وطبيعة قيادتها.

على صعيد آخر، يحفل الطراز الجديد بعجلات قياس 20 بوصة مطلية باللون الأسود ذات قفل وسطي قياسي. وهي تمتاز بخطوط تصميمية بلون أصفر ذهبي معدني جرى اعتمادها بعناية باستخدام تكنولوجيا لايزر جديدة. وللمرة الأولى، باتت ملاقط مكابح بورشه من السيراميك المُركَّب PCCM تتوفّر من المصنع مباشرة بنسخة مطلية باللون الأسود تحمل شعار Porsche بلون أصفر ذهبي معدني.

بورشه 911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز: حرفية يدوية أصيلة

تسنّى لعملاء بورشه طوال أكثر من 30 عاماً امتلاك سيارات بورشه مُعدّلة وفقاً لأذواقهم الشخصية. والآن، مع تقديم هذا الطراز الجديد محدود الإنتاج، يبدأ صانع السيارات الرياضية فصلاً جديداً، باتت بموجبه “بورشه إكسكلوسيف” تُعرف باسم “مصنع بورشه إكسكلوسيف”. ويتخصّص المَشْغَل الداخلي بإجراء تعديلات فردية على سيارات بورشه، ويوفّر خدمات عدّة تشمل تقديم الشورى إلى العملاء وتطوير خيارات تجهيزات خاصة لكلّ عائلة من سيارات بورشه، هذا إلى جانب تقديم طرازات محدودة الإنتاج.

للتعرف على بعض خطوات إنتاج بورشه 911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز جمعنا لكم المقاطع أدناه، والتي تظهر كم العمل الهائل الذي يضعه الخبراء في بورشه لإنتاج الطراز الحصري. شاهد كيفية صنع بورشه 911 توربو اس اكسكلوسيف ومتّع نظرك بالصور أسفل الخبر

مرحلة طلاء الجسم

صنع غطاء الصندوق من ألياف الكربون

تركيب الجسم والمنظومة الميكانيكية

مرحلة طلاء العجلات

المقصورة

 

الاعداد للترويج

النتيجة النهائية

الثمن وبدء المبيعات

يبدأ ثمن طراز 911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز الجديد من مبلغ 880,900 درهم إماراتي في الإمارات العربية المتحدة، وتم فتح باب الطلبات بدءاً من 8 يونيو 2017.

صور بورشه 911 توربو اس اكسكلوسيف

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى