أحدث المواضيعأستون مارتنخبر اليوم

صفقة سرية لبيع أستون مارتن فانكويش بمبلغ 25 مليون دولار!

أظهرت وثائق الاكتتاب العام لشركة أستون مارتن سنداتٍ لبيع تصاميم ومعدات تصنيع طراز فانكويش بمبلغ 20 مليون جنيه استرليني ليُثار تساؤل عن ماهية المشتري وسبب الشراء.

في العام 2001 أطلقت أستون مارتن الجيل الأول من فانكويش، وألحقته في العام 2012 بالجيل الثاني طيّب الذكر. ولكن في مُتابعة للتطور التقني المُتسارع، أوقفت أستون مارتن إنتاج فانكويش لتُتيح DBS Superleggera بدلًا منها، وتتركنا مع آمال لرؤية الجيل الثالث من فانكويش في العام 2020.

المُثير اليوم هو الكشف عن صفقة سرية، تم ابقاؤها طي الكتمان منذ حزيران (يونيو) الماضي. حيث أظهرت وثيقة الاكتتاب العام للشركة -بالتحديد في الصفحة رقم 168- وثائق بيع الرسومات التصميمية للسيارة الرياضية الفاخرة ومعدات المصنع اللازمة لبنائها، بالإضافة لمصاريف استشارية لمدة 18 شهرًا من قسم Aston Martin Consulting AMC، وذلك مُقابل 20 مليون جنيه استرليني، أي ما يُقارب 25.6 مليون دولار أمريكي. إلا أن هوية المُشتري ما زالت مُبهمة، ولم تُفصح عنها العلامة البريطانية حتى الآن.

أمامنا عدد من التكهنات حول هوية المُشتري، فقد تكون إحدى شركات التعديل مثل مانسوري أو خان Kahn أو غيرها. وسنستبعد حاليًا شركة TVR التي قدّمت مؤخرًا غريفيث الجديدة والتي لا نتوقع أن تكفي ملاءتها المالية لإنفاق المبلغ المذكور لإنتاج طراز آخر. أما مُعظم الأصابع فتتجه إلى صانعة السيارات الصينية “جيلي” والتي استحوذت على صانعة السيارات الرياضية البريطانية “لوتس” العام الماضي قبل أن تُعلن عن خططها لإستثمار 2 مليار دولار بها. صحيح أن لوتس تتجه لتصنيع سيارة مُدمجة. ولكن هُناك أيضًا تنبؤات عن إمكانية تقديم خليفة لطراز اسبري العتيد.

بجميع الأحوال، لن يبقى الأمر سرًا لمدة طويلة، فشراء التصاميم والمعدات يعني اختصار المُدة اللازمة لتقديم السيارة الرياضية الجديدة.

صور أستون مارتن فانكويش اس

أستون مارتن فانكويش اس التيميت Aston Martin Vanquish S Ultimate 2018

أستون مارتن فانكويش اس Aston Martin Vanquish S Pearl Edition 2018

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: