أحدث المواضيعشل

شِل المزود الرئيسي لزيت محركات رولز رويس

اختارت رولز رويس شركة شِل Shell لتكون المصنع والمزود الحصري لزيت محركات سياراتها الفارهة.

وتمّ تطوير الزيت الجديد واختباره بدقة ليستجيب لخصائص أحدث سيارات رولز رويس المؤلّفة من 12 أسطوانة. وتساعد تكنولوجيا بيور بلاس من شِل على حماية المحرّك بإزالة الترسّبات والتخلّص من الأوحال التي تؤدّي إلى تقلّص القوة. إضافة إلى ذلك، يستطيع الزيت الجديد أن يبلغ ذروة كفاءة التشغيل في وقت قليل حتى في ظلّ الظروف الصعبة بما يساهم في إطالة عمر المحرّك.

 

وتعتبر تكنولوجيا شل بيور بلاس ثورة في الطريقة التي تصنع بها زيوت المحرّكات. وتقوم العملية الحائزة على براءة اختراع على أساس تحويل الغاز إلى سائل (GTL) تمّ تطويرها بعد 40 عاماً من الأبحاث، وحيث يتمّ تحويل الغاز الطبيعي إلى زيت أساس شفاف عالي النقاء. ويعتبر زيت الأساس الذي يصنع تقليدياً من النفط الخام، المركّب الأساسي في الزيوت النهائية وله دورٌ أساسي في جودة زيت المحرّك النهائي. وتجدر الإشارة إلى أنّ زيت الأساس يُصنّع في منشأة “اللؤلؤة جي تي إل” في قطر، وهي شراكة بين شِل وقطر للبترول.

وللعلم فيشير مصطلح “شل للزيوت” بشكل عام إلى شركات مجموعة شل التي تعمل في مجال زيوت التشحيم. وتبيع شل مجموعة متنوعة من مواد التشحيم لتلبية احتياجات العملاء عبر العديد من التطبيقات. وتشمل هذه التطبيقات سيارات القيادة، والنقل الثقيل، والتعدين، وتوليد الطاقة، والصناعة  العامه.

وتشمل مجموعة منتجات شل العديد من العلامات التجارية لمواد التشحيم مثل Pennzoil، و Quaker State، وشل هيلكس، وشل روتيلا، وشل تيلوس، وشل ريميولا.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: