أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليهفيديو

هل تُصدق؟ شيفروليه كورفيت بألف حصان!

لم تكن شيفروليه كورفيت يومًا مُنافسة مُباشرة لسيارات مثل فيراري ولامبورغيني، ولكن ذلك لا يعني عدم التعامل معها كأسطورة في صناعة السيارات، وأيقونة في عالم الأداء الفائق.

المُختلف في شيفروليه كورفيت مُقارنة بالسيارات الخارقة الأخرى هو موقع مُحركها الذي جاء دائمًا بالمُقدمة، كما أن سعرها كان أقل بكثير مُقارنة بالإيطاليتين، الأمر الذي أباح توفّرها لشريحة أوسع من الناس، وبالتالي فتور الحماس لرؤيتها في الشارع.

إلا أن الأمر سيختلف مع ظهور الجيل الجديد من كورفيت، فالسيارة التي ستحمل الرمز C8 ستأتي بمحرك مُثبّت في الوسط، لمزيد من الثبات بما يجعلها أقرب من أي وقت آخر للتعامل معها كسيارة خارقة، ويضعها في مُقارنة مُباشرة مع فورد جي تي وأكيورا NSX ورُبما أودي R8 وفيراري 488 وغيرها.

من جهة أخرى، تُظهر الصور التجسسية لشيفروليه كورفيت القادمة بعض التفاصيل والخطوط النهائية للجسم، فالمُقدمة تحتوي مصابيح مُشابهة إلى حد ما لتلك المُستخدمة في كورفيت C6، يدونها فتحات تهوية ضخمة تستبدل الفتحة الوسطى الرئيسية. أما من الجانب فهناك فتحتان ضخمتان لتهوية المحرك وسقفًا من طراز تارغا يُمكن نزع القسم الأعلى منه لتصبح السيارة شبه مكشوفة. ونهاية، تأتي الواجهة الخلفية لتضم عاكس هواء وأربعة منافذ للعادم (إثنان على كل جانب بدلًا من أربعة في الوسط)، كما أن هُناك نافذة خلفية تكشف عن المُحرك الموضوع في الخلف مع فتحات طولية.

فيما يتعلّق بالأداء، فقد تستعير النسخة الأدنى في مجموعة كورفيت محرك C7 ستنغراي وهو من ثماني اسطوانات V8 سعة 6.2 لتر وبقدرة تُقارب 500 حصان، كما يُعتقد أن يُستخدم محرك من ثماني اسطوانات أيضًا سعة 5.5 لتر وبذراع تدوير أفقية Flat-plane crankshaft، ويُتوقّع هنا أن تصل سرعة دوران المحرك القصوى إلى 9000 دورة في الدقيقة، وبحيث تصل القدرة إلى 600 حصان أو 800 حصان في حال تم تزويد المحرك بضاغطين توربينيين. ويُرجح انتقال الشركة الأمريكية إلى اعتماد مُحرك بعمودي كامة DOHC مع تقنية التحكم بتوقيت وزاوية الفتح، بدلًا من تقنية الصمام المُثبت في رأس المُحرك والتي وصلت إلى أقصى تطوير لها وأصبحت تقنيةً قديمة.

إلى ذلك، تدور الشائعات حول نظام دفع هجين لنُسخة ZR1، وبحيث يُثبّت محرك كهربائي على المحور الأمامي إضافة لمحرك الاحتراق الداخلي على المحور الخلفي لتصل القدرة إلى 1000 حصان! هل تعتقد إمكانية حصول ذلك؟

أما علبة التروس، فلا شك أنها ستكون أوتوماتيكية، إما بثماني نسب، أو مزدوجة التعشيق، ولم تؤكد جنرال موتورز إمكانية توفر علبة تروس يدوية.

رسم على الكمبيوتر لما قد تكون عليه شيفروليه كورفيت القادمة

متى سيتم تقديم شيفروليه كورفيت سي 8 الجديدة؟ 

يُشار إلى العام المُقبل سيشهد مُرور سبع سنوات على إنتاج C7 وهي دورة حياة قصيرة نوعًا ما لهذا الجيل مُقارنة بما اعتدناه من كورفيت، وينتظر أن يتم الكشف عن C8 في معرض ديترويت للسيارات 2019، ليبدأ انتاج السيارة في النصف الثاني من العام القادم كطراز للعام 2020.

لمزيد عن تاريخ الأيقونة الأمريكية فيمكنكم الاطلاع على الرابط أدناه

تاريخ شيفروليه كورفيت، 60 عامًا من الشغف

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى