أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليهمواضيع رئيسية

كامارو 2019، مظهر أكثر عدائية وفئة جديدة

ضمن جهود شركة شيفروليه الأمريكية للسيارات لتحديث تشكيلة عُروضها للعام 2019، قدمت الشركة نُسخةً مُحسنَّة من طراز كامارو Camaro الرياضي، مع تقديم فئة جديدة “Turbo 1LE“، بمُحرك صغير لكنه عالي الأداء.

البداية من الشكل الخارجي، حيث تم إعادة تصميم الواجهة أمامية وغطاء المُحرك، مع تكبير حجم شبكة التهوية بغرض تحسين تبريد المُحرك وانسيابي السيارة، ودمج القسمين السُفلي والعُلوي يتوسطهما قضيب بنفس لون الشبكة يحمل شعار السيارة وفق تصميم يُسمى “Flowtie” بحيث ينبثق الشعار للأعلى، كما أُعيد رسم خطوط المصابيح الأمامية، وصفت الشركة هذه التعديلات بأنه تُحسن من شكل السيارة وأداها، فضلًا عن أنه منحها مظهرًا أكثر عدائية. في القسم الخلفي تم إعادة رسم خُطوط المصابيح الخلفية، مع تحديثها إلى تقنية “ليد”.

وبطبيعة الحال، سيكون هنالك بعض الفروق الشكلية المُميزة ما بين الفئات، مثل عدسات مُعتمة للمصابيح، وتنانير انسيابية، كما أُضيفت حُزمة “آر أس RS” لفئة “أل تي LT”، وتتضمن الحزمة شبكة تهوية بلون أسود صقيل، وتشطيبات من الكروم، وشريط ضوئي ومصابيح أمامية بتقنية “ليد”، وفي الخلف يوجد ناشر هواء، إضافة إلى عجلات قياس 20  بوصة.

فيما حصلت الفئة “أس أس” SS” ذات الأداء العالي على عادمين مُزدوجين. وعُلبة تُروس آلية جديدة من عشر نسب، مع عتلات لتبديل النسب خلف المقود، تتصل بمُحرك السيارة المُكون من ثمان أسطوانات V8 سعة 6.2  ليتر. ونظام مُخصص للتحكم بالانطلاق.

وبالنسبة لفئة “Turbo 1LE” الجديدة، فقد صُممت لتقديم أداء جيد مع توزيع مثالي للوزن 50/50، وجُهزت بمُحرك من أربع أسطوانات مُتتالية سعة ليترين مع توربو، بقوة 275  حصان، وعزم 400  نيوتن – متر، يتصل حصريًا بعُلبة تُروس يدوية من ست نسب، مع تعديلات مُشتقة من فئة “V6 1LE” تتضمن نظام تعليق مُعدل مع قُضبان توازن أكبر قُطرًا، ومُمتصات صدمات مُعدلة، وزيادة قساوة نظام التعليق، ومجموعة مكابح بريمبو Brembo.

زُودت هذه الفئة بنظام لاختيار وضعية الأداء المُناسبة عبر مفتاح “Driver Mode Selector”  يتضمن وضعيَتين: “الرياضية Sport” و “الحلبات Track”، كما يوجد وضعية “المُنافسة Competition” ضمن الخيارات، تُتيح الاستفادة من شاشة عرض للأداء ونظام للانطلاق. وتتمتع مقصورة هذه الفئة العديد من الإضافات الرياضية الطابع مثل عجلة قيادة مشطوفة من الأسفل، ومقبض لعتلة تبديل النسب، ومقاعد ريكارو Recaro.

على الصعيد التقني يوجد نظام “معلومات ترفيهي” جديد Chevrolet Infotainment 3، يتضمن مُعالجًا أفضل، وتحسين وظائف توصيل البلوتوث، ومزيدًا من التطبيقات، وتحسين جودة الرسوميات، ووظيفة التعرف الصوتي. يعمل هذا النظام الأحدث عبر شاشة مُلونة  لمسية قياس 7  بوصات أو 8 بوصات اختياريًا.

كما وفرت شيفروليه مجموعةً جديدة من الألوان لكامارو، من بينها درجة جديدة من اللون الأزرق هي “Riverside Blue”، استذكارًا لسيارة سباق “كامارو ترانس – آم Trans – Am” بنفس اللون استخدمها فريق بينسكي Penske عام 1967.

وتتوافر العديد من الإضافات الجديدة، من أهمها:

– عدسة تصوير خلفية تعرض الصور في المرآة الوسطية، تتوافر قياسيًا في بعض الفئات؛

– تحسين جودة عدسة التصوير الخلفية القياسية؛

– ونظام للتحذير من الاصطدام الأمامي؛

– وتحسين نظام تسجيل بيانات الأداء.

أخيرًا، سيصل هذا الطراز المُحدَّث لصالات العرض خريف هذا العام، كما هو الحال مع باقي أفراد عائلته المُجددّة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: