أحدث المواضيعشيفروليه

شيفروليه ستُعيد اسم بلايزر إلى تشكيلتها

في عام 2002  أوقفت شيفروليه اسم بلايزر لصالح استخدام ترايل بلايز، والذي توقف انتاجه في الولايات المتحدة في 2007، والآن تُخطط العلامة الأمريكية لإعادة بلايزر من بوابة طرازٍ ينتمي إلى فئة السيارات المُدمجة Crossover وعلى أن يُطرح في 2019.

شيفروليه-بلايزر-تعود-في-2019
شيفروليه بلايزر للعام 2002

تُحاول شيفروليه الاستفادة من النُمو المُتزايد في قطاع السيارات الخدمية المُدمجة Crossover من خلال توفير العديد من الخيارات أمام المُستهلكين، وذلك في تقليدٍ لما اتبعته هيونداي بتوفير طراز سانتافيه العادي المُزود بثلاثة صفوف من المقاعد ويتسع لسبعة ركاب، وسانتافيه سبورت المُزود بصفين من المقاعد ويتسع لخمسة ركاب.

شيفروليه-بلايزر-تعود-في-2019
احدى مركبات شيفروليه تحت التجارب، ويعتقد أنها بلايزر الجديدة

كما لا يخفى على أحد وحتى في أسواقنا ازدياد شعبية الطرازات المُدمجة Crossover والمركبات الخدماتية الرياضية المشابهة بالشكل، والأرقام تُؤكد هذا، ويشهد قطاع السيارات المُدمجة في الأسواق الأمريكية تزايدًا كبيرًا في نسب مبيعاته، وأصبحت هذه السيارات الخيار الأول للعائلات، ومثلاً نُشير إلى أفضل الطرازات مبيعًا لدى هوندا في 2016  كان “سي آر – في” الذي ينتمي إلى هذه الفئة وكذا الأمر مع نيسان مع طراز روج/ باثفايندر، ولدى تويوتا من المُتوقع أن تفوق مبيعات “راف – 4” شقيقه كامري هذا العام

ولهذا السبب من المُخطط أن تُعيد شيفروليه اسم بلايز إلى الأسواق – في خطوةٍ تُحاكي خطط فورد بإعادة اسم برونكو أيضاً. علمًا بأنها قررت مع نهاية 2007  إيقاف طراز ترايل بلايزر – خليفة بلايزر الذي توقف بدوره في 2002. وللتوضيح، استمر اسم ترايل بلايزر في أسواق أمريكا الجنوبية وآسيا وإفريقيا والشرق الأوسط عبر طرازٍ من فئة المركبات الخدمية قائم على طراز هولندن كولورادو 7 و إيسوزو “أم يو – أكس”، ولكنه لا يتوافر في أسواق أمريكا الشمالية.

شيفروليه-بلايزر-تعود-في-2019

تقوم خطة شيفروليه ببساطة على طرح طراز جديد يقع في الوسط ما بين طراز إيكوينوكس المُدمج – الذي تم تصغير حجمه في جيله الجديد لعام 2018 – وطراز ترافيرس الكبير الذي يتسع لسبعة ركاب. مما سيرفع عدد عُروض شيفروليه في فئتي السيارات المُدمجة والخدمية الكبيرة إلى ست طرازات.

شيفروليه-بلايزر-تعود-في-2019

يُشار إلى أن شيفروليه قامت في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 2015، بالتقدم بطلبين إلى مكتب تسجيل العلامات التجارية وبراءات الاختراع في الولايات المُتحدة لتسجيل اسمي “بلايزر” و “شيفروليه بلايزر”.

شيفروليه-بلايزر-تعود-في-2019

وعلى العكس من خطط فورد إعادة اسم برونكو عبر طراز خدماتي رياضي حقيقي ومتين يستخدم أسلوب بناء الجسم على قاعدة منفصلة، فإن شيفروليه بلايزر الجديد سيكون من نوعية الهيكل الأحادي المُتبع حاليًا في تصميم السيارات المُدمجة وسيارات الركوب العادية، ومن المُتوقع أن يتضمن طراز بلايزر صفين من المقاعد وأن يكون أقصر بنحو 15  سنتيميترًا من طراز ترافيرس الجديد، ليكون سدًا للفراغ الحاصل في الحجم ما بين الجيل المُقبل من إيكوينوكس وترافيرس، وأن وأن يُنافس طرازات على غرار هيونداي سانتافيه سبورت وفورد إيدج.

شيفروليه-بلايزر-تعود-في-2019

سيُشبه “جي أم سي” أكاديا بجيله الجديد لعام 2017

يمنحنا النسيب “جي أم سي” أكاديا فكرة أولية عمّا سنراه، فهذا الطراز قد أصبح بجيله الجديد أكثر تحضرًّا وأناقةً، لذا نتوقع في بلايزر 2019  الأفكار التالية:

– أن يكون مصنوعًا على قاعدة العجلات C1XX  المُعتمدة في جي أم سي أكاديا ونسيبه كاديلاك أكس تي 5.

– مُحرك من أربع أُسطوانات بسعة 2.5  ليتر وقوة 190 حصانًا، أو بسعة ليترين مع شاحن هواء “توربو”.

– أو اختياريًا، مُحرك من ست أسطوانات بسعة 3.6 ليتر وقوة 300 حصان تقريبًا.

– عُلبة تُروس آلية من ست نسب.

– نظام دفع أمامي (قياسيًا) أو على جميع العجلات (اختياريًا).

– خُطوط تصميم تستفيد من لُغة التصميم الجديدة لدى شيفروليه عُمومًا.

– مجموعة من أحدث تقنيات الاتصال والرفاهية والسلامة.

– وزن بحُدود الطُنين، وهو يقل بنحو 300  كيلوجرام عن طراز ترافيرس.

– سعر يدو في فلك 30  ألف دولار أمريكي.

– توفير فئة تتمتع بقُدرات أفضل على الطرقات غير المُمهدة شبيهة بُحزمة “أول تيراين” مع أكاديا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: