أحدث المواضيعشيفروليه

شيفروليه FNR-X: فتلُ عضلات لجذب زوار شنغهاي

سيارة أخرى تجد طريقها إلى معرض شنغهاي للسيارات 2017، وهذه المرة من الصانع الأمريكي شيفروليه.

شيفروليه-اف ان آر-اكس

وتستمد الاختبارية FNR-X الجديدة خطوطها من شيفروليه FNR التي رأيناها في معرض شنغهاي 2015، ولكن تأتي هذه المرة بشكل عقلاني مقارنة بـ FNR التي بدت وكأنها خارجة من أحد أفلام الخيال العلمي.

شيفروليه-اف ان آر-اكس

وتقول الشركة الأمريكية أن السيارة الجديدة تعتمد نظام دفع هجين قابل للشحن بالكهرباء، يمكنه السير بنظام V المتكيّف Versatility، أو بنظام S الرياضي Sport، ولكنها لم تشر إلى معلومات بخصوص القدرة أو العزم أو المدى.

شيفروليه-اف ان آر-اكس

نجد في التصميم الخارجي بعض خطوط شيفروليه كامارو، وخاصة في فتحة التهوية وطريقة رسم المصابيح الخلفية، أما الأبواب الجانبية فتفتح على مصرعيها لتسهيل الدخول والخروج من المقصورة. وتقول شيفروليه أنها استمدت تصميم المصابيح من طريقة “النقر واللسان mortise and tenon” المستعملة في الأعمال الخشبية الصينية التقليدية. ولكننا لم نستطع الربط مباشرة بين الأسلوبين!

Chevrolet FNR-X Concept

المهم في هذه الاختبارية أنها تستطيع تعديل نظام التعليق وشفرات العجلات وشفرات فتحة التهوية أيضاً لما يتناسب وسرعة المركبة لتحسين الانسيابية وتقليل استهلاك الوقود. كما أن كل من عاكس الهواء الأمامي والخلفي وألواح الجسم الجانبية ترتفع أو تنخفض لنفس الغرض أيضاً.

شيفروليه-اف ان آر-اكس

من جهة أخرى تستطيع شيفروليه FNR-X السير بدون تدخل السائق باعتمادها مجسات صوتية وبصرية مثبتة حول الجسم.

بالنسبة لنا، فلا نرى في الاختبارية جميلة التصميم من الصانع الأمريكي ما هو ثوري، ويبدو أن الغرض منها كان فقط فتل عضلات لجذب زوار معرض شنغهاي إلى ركن شيفروليه.

شيفروليه-اف ان آر-اكس شيفروليه-اف ان آر-اكس

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: