أحدث المواضيعخبر اليومسكودافيديومواضيع رئيسية

شكودا كاروك بفئتين رياضية وللمغامرات

سيكون جناح شركة شكودا التشيكية لصناعة السيارات في معرض باريس الدولي للسيارات مليئًا بالمعروضات، وسنستعرض هذه المرة طراز “كاروك Karoq” الذي سيتوفر بفئتين، واحدة رياضية والأخرى لخوض المغامرات.

كعادة شكودا، تُقدم عدة فئات من طرازاتها، من أجل استمالة الزبائن، كلٌّ حيث اهتماماته وغاياته من السيارة، والآن حان الدور على الطراز المُدمج الصغير “كاروك Karoq”، الذي قدمته في 2017، ليحصل على نصيبه من الدلال. وهذه المرة بفئتين، “سبورتلاين Sportline” ذات الطابع الرياضي، و “الكشّاف Scout” ذات الطابع الخشن قليلًا لخوض المُغامرات خارج الطريق.

ستُركز فئة “سبورتلاين” على الطابع الرياضي، قلبًا وقالبًا، وفي هذا الصدد حصلت السيارة على مُحرك بنزين TSI بتقنية الحقن المُباشر للوقود وضاغط توربيني “توربو”، سعة ليترين، بقوة 190 حصان، وهو أقوى مُحرك تُوفره شكودا لهذا الطراز. ويتصل هذا المحرك بعلبة تروس DSG ذات سبع نسب.

هذا وستأتي فئة “سبورتلاين” قياسيًا بنظام دفع رباعي في فئة المحرك الأقوى، وبالدفع الأمامي مع المُحرك الأصغر، وليس هذا وحسب، بل يوجد 3 خيارات أخرى للمحرك، منها آخر بنزيني، سعة 1.5 ليتر، بقوة 150 حصان، واثنين يعملان بالديزل، بقوة 150 أو 190 حصان. تتوافق هذه المُحركات مع معايير الانبعاثات الأوروبية Euro 6d-TEMP.

ولمُحبي عُلب التُروس اليدوية، يوجد خيار علبة تُروس يدوية من ست نسب، ولكنه سيكون خاصًا بمُحرك 1.5 ليتر. أما في فئة الديزل، يوجد مرشح خاص للجُزئيات الدقيقة، ونظام لحق مادة “أدبلو AdBlue“.

على صعيد الشكل، هنالك تشطيبات باللون الأسود اللامع لتعزيز مظهره الرياضي، شملت شبكة التهوأة وإطارات النوافذ، وعجلات معدنية قياس 18 بوصة، بلون أسود لامع، من “مايتيكاس Mytikas”. وفي الداخل هنالك تنجيد قماشي خاص باللون الأسود، من ثلاث طبقات، مع تطريز خيوط باللون الفضي، ومقود مُتعدد الوظائف، وتشطيبات باللون الأسود مع نقشة شبيهة بالألياف الفحمية، وحتى أغطية من الفولاذ الذي لا يصدأ للدواسات، وذلك لتعزيز الشعور الرياضي، فضلًا عن شعار خاص RS، يظهر على شاشة النظام المعلومات – الترفيهي حين تشغيل السيارة.

ولمن يرغبون بالمزيد من الشعور الرياضي، هنالك نظام لتعيز صوت المحرك، ولكنه يتوافر مع مُحركي الديزل أو البنزين بقوة 190 حصان.

كاروك سكاوت: الريف صوتك والمدائن صوتهم، أنت الهدوء وكلهم ازعاج 

ولمن يُحبون قضاء الإجازات خارج المُدن، هنالك فئة “سكاوت”، وكما عادة شكودا في هذه الفئة، خضعت كاروك سكاوت لجرعة تحسينات لتُمكنها من زيارة المناطق الوعرة، ومن بينها نظام الدفع الرباعي على جميع العجلات قياسيًا، وإضافات من اللدائن (البلاستيك) باللون الفضي حول أقواس العجلات، وألواح حماية سُفلية وذلك من أجل حماية السيارة والمُحرك من الخدوش والحجارة المُتطايرة. كما يوجد عجلات معدنية كبيرة قياس 18 بوصة قياسيًا، ويُمكن، اختياريًا، طلب عجلات معدنية قياس 19 بوصة.

نظام الدفع على جميع العجلات من الجيل الخامس، وهو مناسب للقيادة على الطرق غير الممهدة والزلقة، مع نظام ذكي لتوزيع طاقة المُحرك إلى العجلات بحسب الحاجة. وهنالك مُستشعرات مُختلفة تتحسس ظروف القيادة والطريق والسرعة من أجل تقييم حالة القيادة، ومُوائمتها حسب الحاجة.

على صعيد القوة الدافعة، يُمكن الاختيار من بين ثلاث مُحركات، واحد بنزين، سعة 1.5 ليتر، مع تقنية الحقن المباشر للوقود، وشاحن الهواء “توربو” بقوة 150 حصان، واثنين توربو ديزل، سعة ليترين، بقوة 150 أو 190 حصان. ويتميزان بعزم الدوران المُرتفع. تنتقل طاقة المُحرك إلى العجلات عبر عُلبة تُروس آلية DSG، من سبع نسب، ويثمكن اختيار عُلبة التُورس اليدوية، من ست نسب، مع مُحرك الديزل بقوة 150 حصان.

وعلى العكس من الفئة سبورتلاين، جائت التشطيبات هنا بطابعٍ فخم، مع لمسات من الكروم في شبكة التهوأة وإطارات النوافذ. في الداخل، هنالك لمسات من الفخامة المُتأتية من استخدام تشطيبات باللون الأسود الصقيل “أسود بيانو”، ومن خشب الدردار.

وتستفيد كلا الفئتين، سبورتلاين وسكاوت، من نظام مقصورة القيادة الافتراضية، حيث يتغير تصميم وترتيب العدادات بحسب وضعية القيادة. كما لا داعي لأن نُخبركم بمدى العملانية الكبير في سيارات شكودا، التي تتضمن أمورًا من قبيل مساحات إضافية للتخزين في أنحاء المقصورة، ومصباح يدوي LED Torch في صندوق الأمتعة، يُمكن فصله لاستخدامه خارج السيارة.

لمزيد من الأخبار عن السيارات التي تم تقديمها في معرض باريس يُمكنكم الاطلاع على الوسم معرض باريس للسيارات.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: