أحدث المواضيعخبر اليومسكودا

شكودا كاروك سكاوت فرد جديد في عائلة سيارات الطرق الوعرة

منذ أكثر من عشر سنوات، قدمت شكودا أولى سيارات عائلتها سكاوت، التي أتت مستندة إلى الجيل الثاني من أوكتافيا، ومنذ ذلك الحين، إزداد عدد أفراد عائلة الطرق الوعرة لتشمل كودياك سكاوت ثم الآن كاروك سكاوت.

فقد جاءنا بيان الشركة الصحفي ليُمهد للإطلاق العالمي لسيارة الطرق الوعرة الجديدة بمعرض باريس القادم للسيارات، والمُقرر انعقاده في تشرين الأول (أكتوبر) من العام الجاري.

محركات ذات كفاءة عالية .. ودفع رباعي قياسي

كشقيقتيها، ستأتي كاروك سكاوت بجسم أكثر تحملًا لمتطلبات القيادة على الطرقات الوعرة؛ وذلك بفضل الكسوة البلاستيكية الإضافية عليه. إلا أن أهم ما ستأتي به السيارة الجديدة، هو نظام دفعها الرباعي الذي سيكون قياسيًا، وهو ما يُميزها بكل تأكيد عن طرازات كاروك الأخرى. وكأحد عملاء شكودا، ستتمكن من الأختيار ما بين مجموعة من المحركات التالية:

  • محرك TSI العامل بالبنزين، بقدرة 150 حصان، ومُتصل بعلبة تروس طراز DSG بسبع نسب.
  • محرك TDI العامل بالديزل، سعة 2.0 لتر، بقدرة 150 حصان، ومُتصل بعلبة تروس يدوية بست نسب. مع إتاحة علبة تروس اختيارية طراز DSG بسبع نسب.
  • أما أقوى المحركات فهو محرك TDI وبسعة 2.0 لتر أيضًا، ولكن بقدرة 190 حصان، ومُتصل بعلبة تروس DSG بسبع نسب قياسيًا.

ولكي لا يشتبه عليك الأمر بين كاروك سكاوت والطرازات الأخرى لكاروك العادية، فقد عملت شكودا على تحديث المقصورة أيضًا، مع مقاعد ملبسة بأقمشة بُنية وسوداء، ذلك بالإضافة لنحت شعار سكاوت Scout على المقاعد، كما ستأتي بإضاءة بتقنية LED، وشاشة رقمية بالكامل تستبدل العدادات التقليدية في لوحة القيادة، كما استخدمت الشركة التشيكية الصُلب المُقاوم للصدأ في صناعة الدواسات.

وحيث أن التغييرات في التصميم الخارجي طفيفة بالمقارنة مع المُدمجة العادية، فيُمكنك التباهي أمام الأصدقاء بالتفرقة بمجرد النظر للتصميم الخارجي، كل ما عليك هو الانتباه له هو النوافذ الخلفية الداكنة، وشارة سكاوت المُثبتة على قوس العجلة الأمامية. ذلك بالإضافة إلى الطلاء الفضي الكرومي المُزين لبعض الأجزاء الخارجية. ولمزيد من التمييز، يُمكنك الإشارة إلى جنوط عجلات Braga قياس 18 بوصة التي ستأتي قياسية، أو الأخرى الاختيارية من طراز Carter قياس 19 بوصة.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى