أحدث المواضيعسكودا

تحسينات بسيطة على شكودا رابيد و رابيد سبيسباك للعام 2017

تم تقديم النسخة المحسّنة من شكودا رابيد و رابيد سبيسباك Spaceback خلال معرض جنيف للسيارات 2017، وزودتنا الشركة التشيكية أمس بالصور والتغييرات التقنية التي حصلت عليها السيارة الصغيرة وأهمها حصولها على محرك جديد بسعة لتر واحد.

يحل محرك اللتر  1.0 TSI بأسطواناته الثلاثة بدلاً من محرك 1.2 TSI القديم والذي كان مستعملاً سابقاً في مجموعة فولكس واجن، ويتوفر المحرك الجديد بقدرة 95 حصاناً أو 110 أحصنة، وبالرغم من حجم شكودا رابيد وعدم تميزها بخفة الوزن المذهلة، إلا أن معدل استهلاك الوقود مع المحرك الجديد يقارب 4.4 لتر فقط / 100 كلم.

شكودا رابيد سبيسباك 2017

هناك طبعاً خيارات أخرى للمحركات وجميعها مزودة بشاحن توربيني، فيمكنك الحصول على محرك من أربع أسطوانات سعة 1.4 وقدرة 125 حصاناً، ويتوفر كذلك محرك الديزل سعة 1.6 لبعض الأسواق.

استهلاك الوقود للمحركات المذكورة منخفض أيضاً، وتسارع السيارة ليس برياضي في نفس الوقت، حيث أن أقوى محركاتها يمكنك من الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 9 ثوان.

وفيما يتعلق بأنظمة السلامة، فهي تضم مساعد الكبح ونظام الكبح التلقائي ولكن كخيار إضافي.

شكودا رابيد سبيسباك 2017

التغييرات الخارجية تضم مصابيح أمامية وخلفية جديدة، ومصدات أجمل شكلاً، وكذلك مصابيح ضباب أصغر حجماً. أما في الداخل فانتقلت فتحات التهوية الجانبية إلى حشيات الأبواب، وصار من الممكن تزويد سيارتك بالانترنت لتغذّي هاتفك المحمول.

وللعلم فإن شكودا كانت استعملت الاسم رابيد قبل عقود وبالتحديد بين الأعوام 1935 و 1947، وبعد ذلك استعملته في سياتها الكوبيه رابيد للعام 1984.

شكودا رابيد و رابيد سبيسباك للعام 2017

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: